"حدائق أكتوبر" يرفق 300 فدان لطرحها على المستثمرين

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 06:48 مساءً

المهندس محمد زكريا

المهندس محمد زكريا

مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس محمد زكريا ، نائب رئيس جهاز حدائق أكتوبر، إن المساحات المتاحة لترفيق أوضاعها بالمدينة تصل إلى 800 فدان، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل في المرحلة الحالية على ترفيق 300 فدان من المقرر استكمال المشروعات السكنية على جزء منها وطرحها كفرص استثمارية عبر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف زكريا، في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن الجهاز انتهى من تنفيذ 7 آلاف وحدة ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، كاشفًا أنه تم إخطار صندوق التمويل العقاري لتخصيصها لصالح الفئات المستهدفة.

وتابع نائب رئيس حدائق أكتوبر أن الجهاز ينفذ أيضًا 14 ألف وحدة أخرى ضمن الإعلان الـ 14، كاشفًا أنه من المقرر أن ينتهي الجهاز من تنفيذ 19 ألف وحدة ضمن نفس الإعلان بنهاية 2024، موضحًا أن هناك 50 شركة مقاولات تعمل في المشروع ما بين تنفيذ مرافق ومياه وصرف صحي وطرف وكهرباء.

وأشار زكريا إلى أن الخطة الاستثمارية للجهاز لا تشمل في المرحلة الحالية تنفيذ وحدة ضمن مشروع "جنة" وإنما تستهدف في المقام الأول تنفيذ وحدات بـ "سكن كل المصريين" محور متوسط الدخل.

وتطرق نائب رئيس جهاز حدائق أكتوبر، إلى أن الجهاز يستعد حاليًا لطرح 50 وحدة تجارية ضمن مشروع "valley towers" من المقرر طرحها على مراحل بالمزاد العلني خلال الشهور المقبلة.

وأضاف زكريا، أن الجهاز يستعد أيضًا لطرح 1000 وحدة بمساحة 100 متر للوحدة ضمن المرحلة الأولى من مشروع "valley towers" والذي يضم 4 آلاف وحدة موزعة على مجموعة من الأبراج أرضي و 9 أدوار، موضحًا أن المشروع يعتبر أحد أبرز المشروعات السكنية التي نفذها الجهاز والتي تأتي ضمن سياسة وزارة الإسكان في تنفيذ وحدات سكنية تلبي رغبات كل فئات المجتمع.

وكشف نائب رئيس حدائق أكتوبر عن سعر المتر الذي استقر عليه الجهاز في عملية الطرح والذي قدر 15 ألف جنيها للمتر بمقدم حجز 150 ألف جنيها، وبعد ذلك يقوم العميل باستكمال 25% من ثمن الوحدة عند الاستلام، ويسدد باقي سعر الوحدة في شكل أقساط.

وذكر نائب رئيس حدائق أكتوبر أن أبراج المشروع تضم 2 أسانسير، وأماكن انتظار للسيارات، وأيضا مساحات خضراء، فضلا عن احتواءه كافة الخدمات من مدرسة للتعليم الأساسي ووحدة صحية وحضانة، كما سيتم إحاطة المشروع بسياج شجري لزيادة الخصوصية لتكون شبيهه بمشروعات القطاع الخاص. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق