عاجل/ وزير داخلية إيطاليا يوضّح بخصوص إقامة نقطة لاستقبال المهاجرين في تونس - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ وزير داخلية إيطاليا يوضّح بخصوص إقامة نقطة لاستقبال المهاجرين في تونس - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:10 صباحاً

عاجل/ وزير داخلية إيطاليا يوضّح بخصوص إقامة نقطة لاستقبال المهاجرين في تونس

نشر في المصدر يوم 29 - 04 - 2024

378677
أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، أن فكرة إقامة نقطة ساخنة لاستقبال المهاجرين في تونس "يجب استبعادها تماماً"، كونها "لا داعٍ لها".
وقال الوزير بيانتيدوزي، في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا) الإيطالية، اليوم الإثنين: "نحن نعمل على تقاسم مشاريع تركز على العودة الطوعية المدعومة للمهاجرين"، والتي "إذا نجحت، ستؤدي إلى تخفيف الضغط على الأراضي التونسية أيضاً، مع احترام الحقوق الأساسية للأشخاص".
وواصل الوزير حديثه: "نتوقع أن يؤدي التعاون المتزايد مع بلدان المغادرة والعبور إلى نتائج ذات أهمية متزايدة"، مبيناً أن "من المقرر أن يتم التخطيط لمرحلة أخرى لهذا التعاون في الأيام القليلة المقبلة"، إذ "سألتقي زملائي من الجزائر، ليبيا وتونس بوزارة الداخلية في اجتماع مهم".
أما بشأن إرسال الدفعة الأولى من المهاجرين إلى مراكز الاستقبال في ألبانيا، فقد ذكر بيانتيدوزي، أنه "سيتم بمجرد أن تصبح المباني المخصصة لاستضافتهم جاهزة"، مبيناً أن "تاريخ المغادرة لا يهم، بل نتيجة العملية التي أتوقع أنها ستكون غاية في الأهمية".
واختتم بالقول، إن "جميع شركائنا الأوروبيين ينظرون إلى هذا المشروع بعين الاهتمام".
المصدر: وكالة "أكي" الايطالية للأنباء

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق