اخبار الرياضة عبر «الوطن».. «فيفا» يكشف حقيقة الجوائز المالية لمونديال الأندية 2025 - اقرأ 24

منوعات رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة عبر «الوطن».. «فيفا» يكشف حقيقة الجوائز المالية لمونديال الأندية 2025 - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:27 صباحاً

1f5c07a95b.jpg

12:07 ص | الثلاثاء 30 أبريل 2024

عبر «الوطن».. «فيفا» يكشف حقيقة الجوائز المالية لمونديال الأندية 2025

الأهلي

أخبار متعلقة

أثارت قيمة الجوائز المالية للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام 2025، بمشاركة 32 فريقًا، في الولايات المتحدة الأمريكية، جدلا كبيرًا مؤخرًا، مع ورود أنباء أنها ستصل لنحو 50 مليون جنيه إسترليني لكل فريق بحسب ما ذكرته صحيفة «صن» في وقت سابق.

وتواصلت جريدة «الوطن» مع إدارة الإعلام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عبر البريد الإلكتروني، للسؤال عن حقيقة الأنباء الواردة حول الجائزة المالية الخاصة بـ كأس العالم للأندية 2025 والتي تصل لنحو 50 مليون جنيه إسترليني لكل فريق مشارك في البطولة.

وقالت إدارة الإعلام: «لم نتحدث عن هذا الأمر حتى الآن، وسيعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة المالية بكأس العالم للأندية 2025 في الوقت المناسب بعد الحصول على موافقة هيئات فيفا المختصة بهذا الملف».

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

ويشارك في كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة بين 15 يونيه إلى 13 يوليو، 32 فريقًا ضمن 26 فريقًا منهم التأهل، في حين يتبقى 6 فرق هم بطل الدوري الأمريكي مستضيف البطولة، و3 فرق من أمريكا الجنوبية هم كوبا ليبارتادوريس، وأفضل فريقين في التصنيف، بجانب بطل كونكاف هذا بالإضافة لبطل آسيا بين يوكاهاما الياباني والعين الإماراتي.

وتأهل حتى الآن كلًا من: الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، من أفريقيا، أمام  من آسيا تأهل الهلال السعودي وأوراو ريد الياباني وأولسان الكوري، وصعد من أمريكا الشمالية مونتيري وليون المكسيكيين وسياتل ساوندرز الأمريكي، هذا بالإضافة لأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

e860d7aa4e.jpg

وصعد 12 فريقًا من أوروبا هما ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وبوتو وبنفيكا البرتغاليين وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين بجانب ريد سالزبورج النمساوي وباريس سان جيرمان الفرنسي، هذا بالإضافة 3 فرق من أمريكا الجنوبية هم بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق