أعضاء البرلمان: مكاسب العمال في عهد السيسي فاقت كل التصورات - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أعضاء البرلمان: مكاسب العمال في عهد السيسي فاقت كل التصورات - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:30 صباحاً

قال رئيس لجنة القوي العاملة عادل عبد الفضيل ان رعاية وحماية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة المصرية لا تعد ولاتحصي منذ ان تولي قيادة مصر وإنجازاته التي فاقت كل تصور ومعقول ..حيث وضع الطبقة الكادحة نصب عينيه يدافع عنها ويحميها ضد التقلبات والتطورات  المتلاحقة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا  ويكفينا فخرا نحن الشعب المصري ان نقول ان حرصة علي زيادة ورفع الحد الادني للاجور اكثر من مرة  في وقت وجيز اضافة الي تبكير صرف الزيادات في المعاشات  قبل موعده بأكثر من ثلاثة أشهر اضافة الي فتح طاقة العمل للآلاف من الشباب ونجحت مصر في عهده بالزام القطاع الخاص بتطبيق الزيادات في الاجور علي العاملين في القطاع الخاص.

قالت سولاف درويش وكيل لجنة القوي العاملة ابتداء اقدم التهنئة لمصر برئيسها عبد الفتاح السيسي الذي استطاع بفضل سياساته الحكيمة أن يقدم نموذجا لرئيس الدولة التي عملت منذ اليوم الأول لقيادة مصر علي ان تضع العمالة المصرية في صدارة أولويات اهتمامه فكانت تلك النتائج المبهرة للطبقة العاملة في مصر وهنا يجب ان نقدم التهنئة لعمال مصر في عيدهم في ظل قيادة الرئيس السيسي لمصرنا العزيزة.

أكدت سولاف درويش ان ما تحقق من مكاسب للعمال لم  يتحقق من قبل ذلك لان  الرئيس وضع العمال نصب عينيه وليس هذا  بمستغرب علي رئيس يؤمن بالعمل والجد والاجتهاد.

قال حازم الجندي عضو الشيوخ إن إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية أصبحت لا تُعد ولا تُحصي. مشيرًا إلي أن الرئيس السيسي كان حريصًا علي بناء الجمهورية الجديدة. وذلك من خلال رؤية مستقبلية وخريطة تنموية عملاقة غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية.

أضاف أن اهتمام الرئيس السيسي بالطبقة العاملة بدأ منذ توليه المسئولية. حيث إنه يؤمن بأحقية العمال والعاملين سواء في القطاع العام او الخاص وحافظ علي حقوق الجميع وايضا قدرات المرأة علي التفكير والإبداع. وهو ما بدا في نسبة تمثيلها في مجلسي النواب والشيوخ وتوليها المناصب القيادية بالدولة. وهذا لم يحدث من قبل.

أضاف أن الرئيس السيسي حمل علي عاتقه آمال وطموحات المصريين. وواجه ومن خلفه أبناء الشعب المصري مخططات ومؤامرات قوي الشر والإرهاب بكل شجاعة حتي عبَر بالوطن إلي بر الأمان. فضلاً عن سعي الرئيس السيسي منذ توليه الحكم في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبري. من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 التي تنقسم إلي 12 محورًا رئيسيًا تشمل: التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومي والسياسة الخارجية والصحة.

أشادت هالة ابو السعد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة برفع الحد الأدني للأجور . وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه الأولي علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي. وكذلك زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

وأشاد احمد عثمان بالارتفاعات المتتالية التي شهدتها الأجور خلال عهد الرئيس السيسي.. مشيراً إلي أن كل ذلك يصب في اتجاه الجمهورية الجديدة. وتعد إنتصارا للمشروع الوطني للرئيس. وتؤكد انحيازه للحقوق المشروعة للعمال. كما تؤكد علي تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان علي أرض الواقع.

 قال خالد عليش نائب رئيس اتحاد العمال. عضو مجلس الشيوخ. ان توجيهات الرئيس تأتي بمثابة رسائل يرسلها الرئيس السيسي بأن الدولة تسير في الاتجاه الصحيح. وأن بشائر الجمهورية الجديدة بدأت تؤتي ثمارها للعمال. وأن الرئيس يشعر بمتاعب العمال والحالة الاقتصادية التي يشهدها العالم كله.

أشار عادل عامر إلي أن ماقرره  الرئيس للعمالة  هو نقلة جديدة للعمال في الجمهورية الجديدة. واهتمام من الدولة بالعمالة الأقل دخلا لتحقيق العدالة الاجتماعية لهم. خاصة أنهم الفئات الأكثر تأثرا بعمليات الإصلاح الاقتصادي التي تمت خلال الفترة الماضية. مشيرا إلي أن القرار يعكس الاهتمام بإصلاح أوضاعهم الاجتماعية.. مشيرا إلي أن ذلك يعني إعادة العمال إلي خريطة الاهتمامات لدي الدولة.

حيت رحاب الغول الرئيس السيسي وما يتخذه من قرارات  تساعد العمال علي مواجهة ارتفاع أسعار بعض السلع بسبب موجة ارتفاع الأسعار العالمية. وأعربت عن سعادتها بهذه القرارات من الرئيس السيسي والتي تؤكد حرصه دائما علي رعايته للمواطنين وخاصة محدودي الدخل من العاملين مؤكدة أن هذه القرارات هدفها تحقيق الأمان الوظيفي والاستقرار داخل منشآت العمل بما يمكن العاملين من أداء وظائفهم وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين
قال خالد خلف الله  ان مكاسب عديدة حققها العمال علي مدار السنوات القليلة الماضية. فلأول مرة في التاريخ تتم زيادة الأجور 5 مرات في سنوات قليلة. حيث يأتي الاحتفال هذا العام بالتزامن مع قرارات الرئيس السيسي مؤخراً برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية.

وقال تيسير مطر إن الخطط والقرارات التي اتخذها  الرئيس عبد الفتاح السيسي ساهمت كذلك في حدوث تطور ملموس في ملف العدالة الاجتماعية ورفع المعاناة عن الفقراء ومحدودي الدخل. حيث تم رفع الحد الأدني للأجور  علاوة علي الخطط القومية لتعزيز الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمار وتنفيذ مئات من المشروعات القومية. منها قناة السويس. والمليون ونصف المليون فدان. ومشروعات الطرق. وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة. كذلك العديد من المبادرات المهمة. ومنها "100 مليون صحة". ومبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلي التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجاً. بهدف القضاء علي الفقر وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية في المناطق الريفية. وغيرها من المشروعات الأخري التي وفّرت مئات الآلاف من فرص العمل. والتي كان لها أثر واضح في انخفاض معدل البطالة.

وأكد أن عيد العمال يأتي هذا العام في ظروف استثنائية يشهدها العالم من تحديات تحتّم علي الجميع التقارب والوحدة والعمل والتنسيق المشترك من أجل المساهمة في وضع حلول لها.

وأشار ان هناك مكتسبات للعمال في قانون العمل الجديد. الذي يحقق للعاملين بالقطاع الخاص العديد من الإنجازات للحفاظ علي حقوقهم من خلال مواده. والتي من أهمها: تخفيض مدة عقد العمل المؤقت ويتضمن  القانون حصول العامل علي إجازة للدراسة مدفوعة الأجر. ولا يُشترط أن تكون الدراسة في نفس تخصص المنشأة التي يعمل بها. وأيضاً في مادة تشكيل المجلس القومي للأجور تغيير مسمي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلي "التنظيم المعني الأكثر تمثيلاً للعمال". ليمثل العمال في كافة المجالس ذات الشأن العمالي. وذلك مواكبة للاتفاقيات الدولية التي صدّقت عليها مصر. ومن أهم ما تم تعديله في الممارسات التي كانت تتم ضد العاملين ما يسمي باستمارة 6 التي كان يتم فيها استغلال العامل قبل تسلمه العمل من قبَل صاحب العمل. وهو ما كان يمثل ابتزازاً للعامل وإنهاء علاقة عمله في أي وقت. مما يضيّع حقوق العامل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق