«كولومبيا» تشتعل من أجل فلسطين.. مروحيات تحلّق والطلاب يصعّدون ببيان - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كولومبيا» تشتعل من أجل فلسطين.. مروحيات تحلّق والطلاب يصعّدون ببيان - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:32 صباحاً

اعتصام طلاب جامعة كولومبيا.. يستمر طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك، في تظاهراتهم واعتصامهم في الجامعة، حتى هذه اللحظة، دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا قاطعا لمرحلة الإبادة الشاملة التي يتبناها الاحتلال الإسرائيلي، لتخرج الجامعة عن صمتها وتهدد الطلاب بفض اعتصامهم إن لم يتم إخلاؤهم خلال مدة معينة.

وبعد التهديد، حلقت طائرات مروحية تابعة لشرطة نيويورك، أعلى جامعة كولومبيا، تزامنا مع مظاهرة حاشدة تحدث داخل الحرم الجامعي بجامعة كولومبيا، حسب ما أفاده مراسل القاهرة الإخبارية.

طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك

طلاب جامعة كولومبيا يصعّدون ببيان

وقال طلاب جامعة كولومبيا: «الجامعة تمهلنا حتى الساعة 2 مساء لفض اعتصامنا وإلا فستبدأ إخلاء جماعياً»، ليضيفوا بلهجة اعتراض: «مستمرون في حراكنا ولن نخضع للتهديدات ولا أساليب التشويه التي نتعرض لها».

ولفت طلاب الجامعة إلى أن: «المفاوضات غير ممكنة ما لم تتوافر النوايا الحسنة، معقبا: «الجامعة كذبت في بياناتها لتحسين صورتها».

وأشار الطلاب إلى أن الجامعة اختارت ترهيب المحتجين وتجاهلت الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة.

أساتذة الجامعة بعد انتهاء المدة التي حددتها الجامعة

شكّل أساتذة جامعة كولومبيا، سلسلة بشرية لحماية الطلبة المعتصمين نصرة لغزة، بعد انتهاء المدة التي حددتها إدارة الجامعة لفض اعتصام الطلبة، لافتين: «الإجراءات التي أعلنت عنها إدارة جامعة كولومبيا غير قانونية».

اقرأ أيضاً
منذ عام 2022.. سعر الذهب ينخفض في مصر عن مثيله العالمي «فيديو»

«متحدث الحكومة»: يجب ممارسة كافة الضغوط لوقف إطلاق النار في قطاع غـزة.. فيديو

بمستعمرة المطلة.. حزب الله يستهدف عددا من المباني يتمركز بها القوات الاحتلال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق