النمور تستعيد روح العميد بأجواء أسرية - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النمور تستعيد روح العميد بأجواء أسرية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:45 صباحاً

يتطلَّع الاتحاد إلى إنقاذ موسمه عندما يستقبل، مساء اليوم الثلاثاء، الهلال على ملعب الجوهرة المشعَّة، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وبلوغ المباراة النهائية للبطولة، بينما يسعى الهلال بتعويض الخروج الآسيوي بالفوز بأكبر عدد من البطولات المحلية لإرضاء جماهيره. وستكون مباراة اليوم السابعة بين الفريقين هذا الموسم، وهو رقم قياسي في المواجهات البينية بينهما في موسم واحد، وفاز الهلال في اللقاءات الست السابقة كلها، ممَّا يجعل الاتحاد تحت الضغط لتفادي الخسارة السابعة، خاصَّة أنَّ مباراة اليوم لابُدَّ أنْ تنتهي بفوز أحد الفريقين.

وبلغ الاتحاد نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الخلود بشق الأنفس في دور الـ(32) 7-6 بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل 1-1، ثم الفوز على الفيحاء بثلاثية نظيفة في دور الـ(16)، وفي ربع النهائي اكتسح الفيصلي برباعية نظيفة. أمَّا الهلال فقد وصل إلى نصف النهائي، بعدما تجاوز الجبلين بصعوبة في دور الـ(32) وفاز 1-0، وكسب الحزم بثلاثية نظيفة في دور الـ(16)، وكرَّر النتيجة نفسها أمام التعاون في ربع النهائي.

ومازال الاتحاد يعاني من النقص، الذي دفع ثمنه غاليًا في المباريات الماضية، حيث يخيِّم الغموض على مشاركة فابينيو وكانتي وكريم بنزيما، رغم أنَّ الفريق استعاد خماسي المنتخب الأولمبي، فيما استعاد الهلال مصابيه قبل الكلاسيكو.

استعدادات الاتحاد

حاول الاتحاديون شحذ همَّة لاعبيهم، واستعادة الثقة رغم النقص، حيث أقام مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد مأدبة عشاء للاعبي الفريق والأجهزة الفنية والإدارية، وذلك عقب مران الأحد.

وشهدت المأدبة -التي أقيمت على ملعب النادي- حضور عددٍ من مسؤولي الشركة، يتقدَّمهم أنمار الحائلي رئيس مجلس الإدارة، وخالد تميرك، وأحمد كعكي، ومحمد بدر هشام علي رضا، بالإضافة إلى وجود رامون بلانيس المدير الرياضي.

وعلى مستوى التحضير الميداني شارك نغولو كانتي جزئيًّا في الحصَّتين التدريبتين يومي السبت والأحد، حيث تابع الجهاز الفني والطبي جاهزيته في الحصة التدريبية الأخيرة أمس الاثنين. ولم يشارك بنزيما في أيٍّ من الحصص التدريبية منذ مواجهة الاتحاد والحزم دوريًّا، وغاب عن مواجهة الشباب، وتشير المصادر إلى استحالة جاهزيته لمواجهة الهلال في نصف النهائي.

من جانبه تنفَّس جاياردو المدير الفني بعودة خماسي المنتخب الأولمبي للمشاركة في التدريبات قبل المواجهة المنتظرة.

ومن المقرر أنْ يحسم جاياردو قراره النهائي بمشاركة فليبي وكانتي في الكلاسيكو بناءً على حالتهما في التدريب الأخير الذي أجراه الفريق أمس.

الهلال

اقترب الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال من الوصول إلى الجاهزية الكاملة، بعدما تعافى من الإصابة التي أبعدته عن المباريات في الفترة الماضية، بعد أنْ شارف برنامجه التأهيلي على الانتهاء، للتعافي من إصابة العضلة الخلفية للفخذ، والتي تعرَّض لها خلال مواجهة فريقه أمام الشباب، يوم 30 مارس الماضي، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وشارك ميتروفيتش، مساء الأحد، في جزء من تدريبات فريقه الجماعية مع زملائه اللاعبين، ودخل التدريبات الجماعية أمس، على أنْ يكون أمر مشاركته في لقاء اليوم حسب رؤية المدير الفني. وفي سياق متَّصل، بات البرازيلي مالكوم جاهزًا للمشاركة في لقاء الاتحاد، بعد أنْ حضر في العيادة الطبية بالنادي خلال الأيام الماضية، بسبب شعوره بآلام في مفصل القدم، الأمر الذي غيَّبه عن اللعب في لقاء فريقه الماضي أمام الفتح، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث شارك في تدريبات فريقه الجماعية مساء الأحد، وسيكون ضمن الخيارات المتاحة لمدرب الفريق في المواجهة الحاسمة أمام الاتحاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق