أرامكو: تحويل 4 ملايين برميل من السوائل لمواد كيميائية - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرامكو: تحويل 4 ملايين برميل من السوائل لمواد كيميائية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:45 صباحاً

أكد محمد القحطاني الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، أنَّ أرامكو تسعى لتعزيز أعمالها في بلدان آسيا ذات النمو المرتفع كالصين والهند، كما تستهدف تحويل 4 ملايين برميل من السوائل إلى مواد كيميائية بحلول 2030. ووفقًا لـCNBC، قال القحطاني، إنَّ الشركة وقَّعت عددًا من الاتفاقيات مع الشركات الصينية في مجال البتروكيميائيات أبرزها رونغشنغ، تتضمَّن الاستحواذ على 50% بشركة «ساسرف»، ومشروع تحويل السوائل إلى مواد كيمائية في الشركة أيضًا. كما تم الاستحواذ على حصة في «رونغشنغ» للبتروكيماويات بـ 3.4 مليارات دولار، موضِّحًا أنَّ ذلك يتيح توريد 480 ألف برميل يوميًّا. وأضاف القحطاني إنَّ أرامكو، وقَّعت اتفاقية للاستحواذ على 10% في «هنجلي للبتروكيماويات» الصينية، مشيرًا إلى أنَّ الشركة الصينية تدير مصفاة للنفط بطاقة 400 ألف برميل يوميًّا، وهو ما يتماشى مع أرامكو في تعزيز وجودها بطاقة التكرير وتأمين اتفاقيات طويلة الأجل.

وأشار إلى أن «أرامكو» قامت بتوريد 1.8 مليون برميل يوميًّا من النفط الخام إلى الصين، متوقِّعًا ضخَّ استثمارات إستراتيجية في مجال الخدمات اللوجستية والمشتريات وسلسلة التوريد.

من جهةٍ أُخْرى تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة أمس، متخلِّية عن مكاسب حققتها يوم الجمعة، بعد تلاشي مخاوف اتِّساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط. فيما قلَّصت بيانات تضخم أمريكية توقُّعات بخفض أسعار الفائدة قريبًا.

ووفقًا لرويترز انخفضت العقود الآجلة لخام برنت دولارًا واحدًا أو 1.1% إلى 88.50 دولارًا للبرميل قبل أنْ تصعد إلى 88.55 دولارًا. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 84 سنتًا أو 1% إلى 83.01 دولارًا للبرميل. كما تترقَّب الأسواق مراجعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأول من مايو. وأظهرت بيانات يوم الجمعة أنَّ التضخم في الولايات المتحدة زاد 2.7% في 12 شهرًا حتَّى مارس، وهو ما يتجاوز الهدف الذي حدَّده البنك المركزي عند 2%. ويعزِّز انخفاض التضخم احتمالات خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي يعزِّز بدوره النمو الاقتصادي والطلب على النفط. خطط أرامكو

تحويل 4 ملايين برميل من السوائل إلى مواد كيميائية

تعزيز الوجود بطاقة التكرير

ضخ استثمارات في الخدمات اللوجستية والمشتريات

1.8 مليون برميل يوميًّا من النفط الخام إلى الصين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق