ليفاندفسكي يقود برشلونة لاستعادة نغمة الانتصارات والمركز الثاني في الدوري الإسباني - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ليفاندفسكي يقود برشلونة لاستعادة نغمة الانتصارات والمركز الثاني في الدوري الإسباني - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:31 صباحاً

قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات والمركز الثاني بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى ضيفه فالنسيا المنقوص 4-2 الاثنين في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه فيرمين لوبيس (22)، ورد فالنسيا بهدفين لهوغو دورو (27) وبيبيلو (38 من ركلة جزاء).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد حارس مرمى فالنسيا الدولي الجورجي، جيورجي مامارداشفيلي، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فاستغل برشلونة النقص العددي وسجل ثلاثية عبر ليفاندوفسكي في الدقائق 49 و82 و90+3 رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وعاد برشلونة، الساعي إلى إنهاء الموسم في الوصافة من أجل ضمان خوض مسابقة الكأس السوبر الموسم المقبل، إلى سكة الانتصارات بعد خسارته الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ومضيفه ريال مدريد المتصدر 2-3 في المرحلة الماضية والتي أضعفت كثيرا حظوظه في الحفاظ على لقب الدوري بعدما بات الفارق بينهما 11 نقطة.

وجاء فوز برشلونة في توقيت مناسب حيث مكنه من استعادة المركز الثاني من جاره الكاتالوني جيرونا الفائز على مضيفه لاس بالماس 2-0 السبت، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل.

ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة بفارق نقطتين أمام جيرونا الذي حسم مباراة الذهاب على أرض رجال المدرب تشافي هرنانديس في صالحه 4-2.

وكان فالنسيا البادئ بالتهديد عبر بيتر غونساليس المعار من ريال مدريد عندما تلقى كرة طويلة من حارس مرماه مامارداشفيلي فانطلق وتوغل داخل المنطقة لكنه سددها بجوار القائم الأيمن (20).

ورد برشلونة مباشرة مفتتحا التسجيل عندما مرر الدولي البرازيلي رافينيا كرة عرضية تابعها فيرمين لوبيس برأسية رائعة من مسافة قريبة وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس مامارداشفيلي (22).

ونجح فالنسيا في إدراك التعادل عندما مرر بيتر غونساليس كرة خلف الدفاع إلى هوغو دورو فخرج حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن من عرينه لقطعها لكنه لعبها برعونة محاولا إسقاطها فخطفها مهاجم فالنسيا بصدره وتابعها داخل المرمى الخالي (27).

وهو الهدف الثالث عشر لهوغو دورو هذا الموسم.

وحصل فالنسيا على ركلة جزاء إثر عرقلة غونساليس بتهور من الأوروغوياني رونالد أراوخو داخل المنطقة، فانبرى لها بيبيلو بنجاح مانحا التقدم لفريقه (38).

وأنقذ مامارداشفيلي مرماه من هدف التعادل بإبعاده كرة قوية للبرتغالي جواو كانسيلو من داخل المنطقة إلى ركنية لم تثمر (43).

وارتكب مامارداشفيلي خطأ فادحا في التعامل مع كرة أعادها إليه زميله المدافع ياريك غاسيوروفسكي فهيأها لنفسه لكنها طالت عليه وتهيأت أمام لامين جمال الذي حاول مراوغته لكن الحارس أوقفها بيده خارج عرينه فكان نصيبه الطرد بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (45+4).

واضطر مدرب فالنسيا روبن باراخا إلى إخراج المهاجم البرتغالي أندريه ألميدا للدفع بالحارس البديل خاومي دومينيتش (45+5).

وانبرى رافينيا إلى الركلة الحرة بتسديدة قوية أبعدها دومينيتش بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (45+7).

ونجح برشلونة في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني برأسية لليفاندوفسكي منت مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان (49).

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني مستغلا رأسية لأراوخو إثر ركلة ركنية انبرى لها غوندوغان فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (82).

وحقق ليفاندوفسكي الهاتريك من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (90+3).

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق