قادة حماس وأنفاق غزة، الولايات المتحدة تلجأ لسلاح "الاستخبارات" للضغط على الاحتلال

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن إدارة الرئيس جو بايدن في خضم نشاطها الدبلوماسي لمنع دولة الاحتلال من شن هجوم بري شامل على رفح الفلسطينية.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، عرضت إدارة بايدن تقديم "مساعدة قيّمة" إن تراجعت تل أبيب عن خططها الراهنة، بما في ذلك المعلومات الاستخباراتية للعثور على قادة حماس والأنفاق المخفيّة للحركة داخل غزة.

992.jpg

قادة حماس والأنفاق المخفيّة للحركة داخل غزة

وأثار الإعلان عن تقديم الإدارة الأمريكية عرضا للحكومة الإسرائيلية بتوفير معلومات استخباراتية حساسة لمساعدة الجيش على تحديد موقع قادة حماس داخل أنفاق غزة لإقناعها بالتراجع عن عملية رفح، تساؤلات بشأن مدى إخفاء واشنطن تلك المعلومات عن حليفتها تل أبيب، وتبعات ذلك على مستوى العلاقات بينهما في خضم التوتر الذي يشوبها مؤخرا.

-إعلانات-

مرور 221 يوما علي العدوان الإسرائيلي

وزودت الولايات المتحدة إسرائيل بالمعلومات الاستخباراتية طوال الحرب التي دخلت يومها الـ 221 على التوالي، في حين يسعى كبار مساعدي بايدن الآن إلى إقناع المسؤولين الإسرائيليين أن بإمكانهم تدمير كتائب حماس المتبقية في رفح الفلسطينية بضربات أكثر دقة يمكن للولايات المتحدة مساعدتهم فيها من خلال تحديد موقع كبار قادة حماس، بدلًا من غزو واسع النطاق.

765.jpg

لكن في المقابل، نقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، عن مصادر نفي إدارة بايدن بشدة حجب المعلومات الاستخباراتية عن إسرائيل خلال الفترة الراهنة، إذ قال ممثلا عن مجلس الأمن القومي: "لقد ساعدنا إسرائيل بالفعل في استهداف قادة حماس وهذا العمل مستمر... ونحن لا نعيق أي شيء (معلومات)".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق