قطاع غزة| الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل لقاء بلينكن مع محمد بن سلمان - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطاع غزة| الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل لقاء بلينكن مع محمد بن سلمان - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:29 صباحاً

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن اجتمع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الاثنين في الرياض حيث ناقشا الحاجة الملحة لخفض التوترات في المنطقة.

زيادة المساعدات إلى غزة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن شدد أيضا على ضرورة مواصلة زيادة المساعدات الإنسانية لغزة والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يضمن إطلاق سراح الرهائن ويمنع احتمال اتساع نطاق الصراع.

الأمير محمد بن سلمان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالرياض.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

حضور اللقاء

حضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

ومن الجانب الأمريكي المستشار في وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليه، ومساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، وعدد من كبار المسؤولين.

جولة أوسع في الشرق الأوسط لوزير الخارجية الأمريكي

ويزور بلينكن السعودية في إطار جولة أوسع نطاقا للشرق الأوسط تهدف إلى إجراء محادثات مع الشركاء العرب بشأن ما بعد الحرب في غزة والضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاتخاذ الخطوات التي طالب بها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر لتحسين الوضع الإنساني في غزة.

تكلفة إنشاء الرصيف الأمريكي قبالة ساحل غزة تقدر بـ 320 مليون دولار

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن تكلفة  الرصيف البحري الأمريكي المخصص والذي أمر الرئيس جو بايدن بتنفيذه تمهيداً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

تكلفة إنشاء الرصيف الأمريكي قبالة ساحل غزة تقدر بـ 320 مليون دولار

وذكرت الوكالة نقلاً عن مسؤول دفاعي أميركي أن:" التكلفة التقديرية للجيش الأمريكي لبناء رصيف قبالة غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية ارتفعت إلى 320 مليون دولار أمريكي".

ميناء بحري

ومن ناحية أخرى، أوضحت "جيروزاليم بوست" العبرية  إلى أن هذا الرقم، الذي لم يتم الإعلان عنه سابقًا، يكشف الحجم الهائل لجهود البناء التي قال البنتاجون إنها تشمل حوالي 1000 من أفراد الخدمة الأمريكية، معظمهم من الجيش والبحرية. وقد تضاعفت التكلفة تقريبًا عن التقديرات الأولية في وقت سابق من هذا العام،

فيما قال السناتور روجر ويكر أكبر عضو جمهوري في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ التي يقودها الديمقراطيون لرويترز عندما سئل عن التكاليف "التكلفة لم ترتفع فحسب. لقد انفجرت.. فإن هذا الجهد الخطير ذو الفائدة الهامشية سيكلف الآن دافعي الضرائب الأمريكيين ما لا يقل عن 320 مليون دولار أمريكي لتشغيل الرصيف لمدة 90 يومًا فقط".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق