عمرو أديب: حياة نتنياهو في رفح الفلسطينية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو أديب: حياة نتنياهو في رفح الفلسطينية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:32 صباحاً

تحدث الإعلامي عمرو أديب، عن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، قائلا :"إن هناك توقعات أن يحدث حلحلة في الوضع في قطاع غزة خلال الساعات المقبلة".

أديب: ربما تحدث خلخلة في الوضع في قطاع غزة خلال ساعات

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين، : " حياة نتنياهو في رفح الفلسطينية  والإسرائيلي ممكن يعمل أي حاجة".

وتابع :"كان هناك اجتماع بين السادات وبيجن، وفي نفس الوقت القوات الإسرائيلية كانت تقتحم لبنان، معلقا: "الإسرائيلي لا عنده عهد ولا كلمة هو ميعرفش إلا مصلحته".

وواصل حديثه:" مصر تبذل جهد خرافي في مفاوضات غزة لأنها تتعامل مع طرفين رافضين، مضيفا: "مصر يهمها جدا أنها توصل لحل لأنه هيشيل من عليها حمل تاريخي، والإسرائيلي والفلسطيني يثقوا في مصر جدا". 

أديب: والإسرائيلي والفلسطيني يثقوا في مصر جدا

وفي السياق صرح السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، بأن هناك مقترحا مطروحا على الطاولة بشأن وقف إطلاق النار في غزة وعلى الجانبين دراسته وننتظر القرار النهائي.

وأضاف، أن الوضع في غزة مروع للغاية وسيزداد سوءا إذا شنت إسرائيل هجوما على رفح.

وجاء المقترح المصري الجديد والذي يتمحور حول "هدنة مؤقتة" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مدتها 6 أسابيع يتم خلالها إطلاق 33 محتجزاً إسرائيلياً مقابل حوالي ألف أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية بينهم 100 من أصحاب المحكوميات العالية.

وأيضا تضم المبادرة وقف طيران المراقبة الإسرائيلي يومياً لمدة 6 ساعات من الثانية ظهراً حتى الثامنة مساءً، كما ستنسحب القوات الإسرائيلية من ممر نتساريم وتبتعد مسافة 500 متر يمين ويسار شارعي الرشيد وصلاح الدين، وستجرى خلال فترة الهدنة مفاوضات لإطلاق سراح الأسرى العسكريين لدى الفصائل الفلسطينية.

مفاوضات مكثفة بين وفد حماس ومسؤولي المخابرات المصرية 

ويتم اليوم الاثنين يتم إجراء مفاوضات مكثفة بين وفد حماس ومسؤولي المخابرات المصرية من أجل التغلب على كافة القضايا التي تحتاج لحسم.

وغدا الثلاثاء سيصل وفد إسرائيلي على رأسه رئيس جهاز الموساد "دافيد برنيع " لاستلام رد حماس من الجانب المصري.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق