توجيه عاجل من المصل واللقاح لمن أخذوا عقار استرازينيكا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توجيه عاجل من المصل واللقاح لمن أخذوا عقار استرازينيكا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:32 صباحاً

حسم الدكتور مصطفى محمدي، رئيس التطعيمات في هيئة المصل واللقاح، الجدل المثار بشأن خطورة لقاح استرازينيكا، قائلا :" إن ما يثار عن مضاعفات لقاح أسترازينيكا ليس صحيح ".

المصل واللقاح: أسترازينيكا مثل باقي الشركات

وأضاف محمدي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين،:" الوضع الصحي في مصر في مأمن، ولا داعي للقلق"

وتابع:" أسترازينيكا مثل باقي الشركات التي سعت لتوفير لقاح ضد فيروس كورونا، معقبا:" ما دام أجازت منظمة الصحة العالمية لقاح ما فأنه أمن وله فاعلية".

وأكمل:"اللي أخد اللقاح لا داعي أن  يشعر بالقلق ".

وفي السياق كان قد أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،  في تصريحات سابقة التزام الدولة المصرية -طويل الأمد- بتحقيق التغطية الصحية الشاملة لمواطنيها، مع الاعتراف بأن الرعاية الصحية بأسعار معقولة وجيدة هي حق أساسي لجميع الأفراد.

المصل واللقاح: الوضع الصحي في مصر في مأمن

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه على الرغم من التحديات التي يفرضها عدد سكان مصر الذي يزيد عن 100 مليون نسمة، فإن الدولة المصرية نفذت إصلاحات شاملة لتعزيز نظام الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، وكانت المبادرة الأساسية في السعي إلى التغطية الصحية الشاملة هي نظام التأمين الصحي الشامل، المصمم لتوفير التغطية الصحية لجميع المواطنين المصريين بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي.

توفير التغطية الصحية لجميع المواطنين المصريين

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مشروع التغطية الصحية الشاملة عام 2019 بهدف ضمان وصول جميع المواطنين المصريين بسهولة إلى خدمات الرعاية الصحية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ونوه إلى منظومة التأمين الصحي الشامل نجحت في إنشاء أكثر من 4.8 مليون ملف طبي موحد ضمن، و196 مرفقا طبيا معتمدا بالكامل، و25 ألف برنامج تدريبي لمتخصصي الرعاية الصحية، وإصدار 20 مليون وصفة طبية من خلال نظام وصفات طبية إلكتروني، علاوة على ميكنة وحدات ومراكز الرعاية الأولية في محافظات المرحلة الأولى بالكامل، إلى جانب 80% من المستشفيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق