إضراب النقابات الأرجنتينية احتجاجًا على إصلاحات مايلي والضغط على المشرعين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إضراب النقابات الأرجنتينية احتجاجًا على إصلاحات مايلي والضغط على المشرعين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:11 صباحاً

بدأت نقابات عمال البذور الزيتية والبحرية في الأرجنتين إضرابا يوم الاثنين احتجاجا على مشروع قانون لإصلاح العمل يدعمه الرئيس الليبرالي المتطرف خافيير مايلي، والذي بدأ المشرعون مناقشته في وقت سابق من اليوم.

الأرجنتين أحد المصدرين الرئيسيين لفول الصويا المعالج في العالم

وتعد الأرجنتين أحد المصدرين الرئيسيين لفول الصويا المعالج في العالم، وتعد عائدات صادرات السلع الأساسية مصدرًا رئيسيًا للعملة الأجنبية اللازمة لسداد الديون وتمويل الواردات للحكومة التي تعاني من ضائقة مالية وسط انزلاق اقتصادي طويل الأمد.

ويعمل اتحاد البذور الزيتية SOEA في منطقة روزاريو، موطن معظم مصانع وموانئ معالجة فول الصويا في البلاد.

بدأ الإضراب بعد أن بدأ المشرعون في مجلس النواب بالكونجرس الأرجنتيني مناقشة مشروعي قانونين شاملين للإصلاح الاقتصادي اقترحهما مايلي يدعوان إلى الخصخصة وتشديد السياسة المالية، بالإضافة إلى فرض ضرائب على الرواتب المرتفعة وإصلاح سوق العمل.

وقال دانييل سوتشي، الأمين العام للنقابة، إن الإضراب سيستمر أثناء انعقاد جلسة الكونجرس، وبعد ذلك سنرى وسنقوم بالتقييم".

مايلي تعهد بخفض الإنفاق العام ودرء التضخم المفرط، لكن مساعيه الإصلاحية واجهت مقاومة شديدة 

وتولى مايلي السلطة في ديسمبر متعهدا بخفض الإنفاق العام ودرء التضخم المفرط، لكن مساعيه الإصلاحية واجهت مقاومة شديدة من خصومه من يسار الوسط.

وقال أليخاندرو فارجاس، زعيم اتحاد العمال البحري المتحد، للتلفزيون المحلي: "لقد توقفنا تمامًا عن النشاط".

كما دعا الاتحاد البحري إلى تنظيم مظاهرات في الكونجرس اليوم الثلاثاء.

وتتضمن مشاريع القوانين المطروحة للمناقشة أحكامًا لخفض عتبة الرواتب الخاضعة لضريبة الدخل، وهي جزء من نسخة مخففة من حزمة سابقة مدعومة من ميلي.

وقال جوستافو إيديجوراس، الذي يرأس غرفة مصدري البذور الزيتية والحبوب في الأرجنتين، إنه يتفق مع معارضة الاتحاد لإجراء تغييرات على ضريبة الدخل، لكنه أعرب عن قلقه.

هذه الصناعة تدفع رواتب جيدة للغاية، لذا فمن التناقض شلها بالإضراب

وقال إيديجوراس: "هذه الصناعة تدفع رواتب جيدة للغاية، لذا فمن التناقض شلها بالإضراب، مما يجعل أولئك الذين يوفرون هذه الوظائف يخسرون المال".

ومن المتوقع أن تستمر جلسة مجلس النواب وقد تستمر حتى يوم الثلاثاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق