ثوران بركان روانج بإندونيسيا للمرة الثانية خلال شهر - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ثوران بركان روانج بإندونيسيا للمرة الثانية خلال شهر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:52 صباحاً

ثار بركان روانج في إندونيسيا قبالة جزيرة سولاويسي، اليوم الثلاثاء، ونفث رمادًا وحممًا بعد أن أدى ثورانه في وقت سابق هذا الشهر إلى إجلاء مئات الأشخاص وإغلاق مطار.

ووفقا لوكالة رويترز رفع مركز علم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية (PVMBG) في البلاد مستوى التحذير إلى أعلى مستوى بعد ثوران البركان في الصباح، وحث السكان على عدم الاقتراب من البركان، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

إجلاء أكثر من 800 من سكان من جزيرة روانج

ويعيش في جزيرة روانج الواقعة في مقاطعة شمال سولاويزي أكثر من 800 ساكن، تم إجلاء معظمهم عقب ثوران البركان في وقت سابق من هذا الشهر، ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم يوم الثلاثاء.

ولم ترد وكالة التخفيف من آثار الكوارث في البلاد على الفور على طلب للتعليق.

حمم تتدفق أسفل البركان 

وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، ولم تتمكن رويترز من التحقق من صحتها على الفور، حمما تتدفق أسفل البركان الذي يقع على بعد نحو 100 كيلومتر من عاصمة الإقليم مانادو.

وأغلقت سلطات النقل مطار مانادو مؤقتا بعد ثوران البركان في وقت سابق من هذا الشهر، في حين ألحق تساقط الصخور والرماد أضرارا بالمنازل وأجبر مستشفى قريب على الإخلاء.

السلطات تخفض مستوى الحالة إلى مستوى 3 إلى المستوى 4

وخفضت السلطات مستوى الحالة إلى المستوى 3 الأسبوع الماضي قبل أن ترفعه مرة أخرى إلى المستوى 4 يوم الثلاثاء.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى "حلقة النار في المحيط الهادئ"، وهي منطقة ذات نشاط زلزالي مرتفع حيث تلتقي الصفائح التكتونية المتعددة.

تحذيرات من ثوران بركان كيلاويا

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إن بركان كيلاويا في جزيرة بيج آيلاند بهاواي بدأ في الثوران بعد ظهر يوم الأحد وإن التدفقات تقتصر حاليا على الأرضية المحيطة بفوهة البركان، دون أن يشكل تهديد للمناطق السكنية.

تحيا مصر

تحذيرات من ثوران بركان كيلاويا

وكتبت إدارة الطوارئ في هاواي على منصة "إكس"، المعروفة سابقا باسم تويتر أن :" الثوران لا يشكل تهديدا للمناطق السكنية بسبب تدفق الحمم البركانية، على الرغم من أن الجزيئات والغازات البركانية قد تسبب مشاكل في التنفس لمن يتعرضون لها.

وسبقت الثوران فترة من الزلازل القوية. ورفعت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية مستوى التنبيه من البركان إلى تحذير وقامت بتغيير رمز الطيران من البرتقالي إلى الأحمر وهو أعلى درجة.

ويقع كيلاويا في منطقة مغلقة من حديقة براكين هاواي الوطنية وهو أحد أكثر البراكين نشاطا في العالم. وفي عام 2019 أدت سلسلة من الزلازل وثوران بركاني كبير في كيلاويا إلى تدمير مئات المنازل والشركات، وثار البركان في شهري يناير ويونيو من هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق