مساهمو"أكوا باور" يقرون توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو"أكوا باور" يقرون توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:41 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة "أكوا باور" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، بالإضافة إلى الموافقة على زيادة رأس المال من خلال توزيع أسهم منحة.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" انه تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 4.5% من القيمة الإسمية للسهم بما يعادل 0.45 ريال للسهم، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للتوزيعات تبلغ نحو 328.99 مليون ريال.

وقالت الشركة إن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق ، على أن يبدأ التوزيع في 13 مايو / أيار المقبل.

كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من خلال توزيع أسهم منحة على المساهمين عبر رسملة 14.62 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأضافت الشركة أنه سيتم منح المساهمين سهماً واحداً لكل خمسمائة سهم مملوكة للمساهمين، مشيرة إلى أن رأس المال سيصبح بعد الموافقة على الزيادة 7.325 مليار ريال، مقابل 7.310 مليار ريال بزيادة نسبتها 0.2%.

وقالت الشركة إنها تود التركيز في النمو بالمشاريع المطروحة بالخطة الاستراتيجية، لذلك تمت التوصية برسملة جزء من الأرباح وتوزيع أسهم منحة بالمقابل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق