سفر الأحلام.. هذه وجهاته

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما لا يكون المال شيئًا، يصبح العالم بأكمله متاحا، وسواء فزت باليانصيب أو تمتلك ثروة، فهناك أسباب عديدة لبدء البحث عن رحلة الأحلام.

واستعرض تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أغلى مقار العطلات لعلية القوم. ونقل التقرير عن قائمة Elite Traveller -وهي المنارة البارزة التي ترشد الأفراد من ذوي الثروات العالية إلى الحياة الفاخرة العالمية- قائمتها السنوية لأفضل 100 جناح فندقي في العالم لعام 2024. 

وتوصف القائمة بأنها "مؤشر نهائي لأكثر أماكن الإقامة فخامة وإسرافًا على هذا الكوكب". وقالت Elite Traveller: "كل جناح في القائمة يحقق الحد الأدنى من معايير الرفاهية من فئة الخمس نجوم، ولكن الأغلبية تذهب إلى أبعد من ذلك.. وقد راعى التصنيف معايير مثل المواصفات الدقيقة للخصوصية والاستدامة والطعام الفاخر".

جناح بنتهاوس، فندق ذا بوست أوك في أبتاون هيوستن


ما الذي يمكن أن تحصل عليه مقابل 125 ألف دولار في الليلة مع إقامة لمدة ليلتين على الأقل؟ كثيراً. كما سيكتشف أصحاب الملايين الذين يحجزون هذا الجناح -وهو الأغلى في القائمة وتسرد Elite Traveler بعض النقاط البارزة: 6705 متر مربع من المساحة، و108 ألواح رخامية مختارة يدويًا، و23 ثريا، و17 قطعة من الأعمال الفنية الأصلية، وحوض سباحة ساخن، ومطبخ، و28 جهاز تلفزيون. كما يضم الجناح الفخم يوجد أيضًا ملعب لكرة السلة بنصف الملعب، وصالة ألعاب رياضية وساونا رطبة، وغرفة ألعاب تفاعلية، وغرفة مسرح شخصية - كاملة مع آلة الفشار والوجبات الخفيفة والمرطبات.

جناح بـ"جريت هاوس ماستر" أو سيد المنزل العظيم، بجزيرة نيكر، جزر فيرجن البريطانية


اشتهرت جزيرة نيكر التي أنشأها ريتشارد برانسون، والتي تم شراؤها بمبلغ متواضع قدره 180 ألف دولار في السبعينيات، بشعبيتها في عالم البذخ في الجزر الخاصة. وهكذا تقول Elite Traveller أنه "بعد مرور 44 عامًا، أصبحت الجزيرة الرائعة ليست موطنًا لرجال الأعمال فحسب، بل أيضًا واحدة من أكثر وجهات العطلات المرغوبة والأكثر فخامة وحصرية في العالم".


ويمتد الجناح المكون من غرفة نوم واحدة في الطابق العلوي بأكمله من فندق Great House المصمم على الطراز البالي، ويحافظ على معايير الأناقة. ويشتمل الجناح بالأسفل على "غرفة معيشة فسيحة" و3 تراسات خارجية وحوض استحمام خارجي ومسبح مع إطلالات 180 درجة على الجزيرة. تبدأ أسعار الإقامة من 113000 دولار في الليلة.

قاعدة البلاتين، قاعدة إيكو، الصحراء البيضاء، القارة القطبية الجنوبية:


تقول Elite Traveler: "إن قاعدة إيكو المستقبلية الرائعة هي الوجهة المثالية لأولئك الذين يبحثون عن المواقع النائية". يتكون هذا المعسكر "العالمي الآخر" من ستة حجرات ذات نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف توفر "المناظر الطبيعية الخلابة المغطاة بالجليد مباشرة إلى سريرك المريح". وجناح Platinum Pod مكون من غرفة نوم واحدة، وهو الجناح الأكثر اتساعًا في Echo Base، هو أيضًا الأكثر عزلة أيضًا -ولا يعني ذلك أنك ستحتاج حقًا إلى البحث عن مزيد من الخصوصية في أكثر المواقع عزلة. وتبدأ أسعار الإقامة من 104000 دولار في الليلة.

سكن بنتهاوس، ألبينا غشتاد، سويسرا: 


ويقع ألبينا غشتاد على أحد التلال المطلة على قرية غشتاد للتزلج، وهو موطن لهذا الجناح المكون من طابقين، والذي يضم خمس غرف نوم وغرفة طعام ومطبخ مجهز بالكامل، ويمتد على مساحة هائلة تصل لأكثر من 1700 متر مربع وتبدأ أسعار الإقامة من 100.000 دولار في الليلة.

القصر الملكي، أتلانتس ذا رويال، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 


من بين 795 غرفة في فندق أتلانتس ذا رويال، "يعد القصر الملكي الذي يحمل اسمًا مناسبًا هو الأكثر قيمة وثراء على الإطلاق"، كما تقول Elite Traveller. يحتوي البنتهاوس المكون من طابقين على بهو خاص به "تنتشر فيه أشجار الزيتون" و"شرفة ضخمة مكتملة بمسبح لا متناهي يطل على بحر العرب". ويتسع مكان الإقامة لما يصل إلى تسعة أشخاص بالغين في أربع غرف نوم ويضم غرفة طعام وغرفة ترفيه ومكتبة وبار. وتبدأ أسعار الإقامة من 100.000 دولار في الليلة.

لا أبارتمنت، آيريل كورشوفيل، منتجع كورشوفيل 1850 للتزلج، فرنسا:


يقع هذا الجناح في "قلعة نمساوية مجرية ذات لون وردي فاتح"، وهو عبارة عن "فندق داخل فندق"، مع "منتجع صحي خاص به - مكتمل بميزة الشلال، تقول Elite Traveller: "ساونا ودش حسي ونافورة ثلج - بالإضافة إلى سينما وغرفة ألعاب للأطفال"، وتضيف: "تحتوي كل غرفة نوم على غرفة تبديل ملابس وحمام داخلي مع حمام تقليدي وشرفة. إذا كان الضيوف ما زالوا متعطشين لهواء الجبال، فهناك شرفة خاصة تبلغ مساحتها 488 متر مربع وحمام نرويجي خارجي في انتظارهم. تبدأ أسعار الإقامة من 28,287 دولارًا في الليلة.

ذا ريزيدنس، إنتركونتيننتال جنيف، سويسرا: 


تصف Elite Traveler هذا الجناح بأنه "مكان يطل على بحيرة جنيف المتلألئة". إنه يقع في الطابق الثامن عشر من "فندق إنتركونتيننتال جنيف الذي تم تجديده بالكامل، والذي يعود تاريخه إلى حقبة الستينيات -"مقر عدد لا يحصى من كبار الشخصيات والمشاهير". ما الذي يمكن أن يتوقعه الضيوف الأثرياء؟ تقول Elite Traveler: "ثنائي من الأقسام الشبيهة بالبيت، يحتوي كل منها على غرف نوم كبيرة ومناطق معيشة شخصية وغرف طعام منفصلة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف". تبدأ أسعار الإقامة من 27000 دولار في الليلة.

جناح ستيرلنغ، ذا لانغام، لندن، المملكة المتحدة: 


يُعد هذا الجناح، الذي تبلغ مساحته 450 مترًا مربعًا، واحدًا من أكبر الأجنحة في لندن، ويضم ست غرف نوم وخمسة حمامات وغرفة طعام ومطبخًا وغرفة وسائط وخزائن ملابس كبيرة وغرفة رسم واسعة بها بيانو كبير. وتضيف Elite Traveler: "يتمتع ضيوف الجناح أيضًا بخدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وإمكانية الوصول إلى نادي Langham، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا للضيوف المقيمين في الأجنحة التنفيذية." وتبدأ أسعار الإقامة من 27000 دولار في الليلة.

جناح جيويل باي مارتن كاتز، لوتي نيويورك بالاس، نيويورك:


تم تصميم هذه "الجوهرة" الموجودة في الطابق العشرين من "أول فندق خمس نجوم في نيويورك" بالتعاون مع صائغ المجوهرات الشهير مارتن كاتز، وكانت مستوحاة من حبه للموسيقى. وتقول Elite Traveller أن الهندسة المعمارية والفنون الجميلة ونغمات الجواهر والسيارات النادرة تغطي على روح التصميم. وعند دخول صالون الجناح الكبير المكون من طابقين، تتدلى ثريا متدفقة من الأعلى. و"يحصل ضيوف الجناح على عدد من الإضافات أيضًا، مثل خدمة سيارات مايباخ وخاتم من الألماس صممه كاتز بنفسه." وتبدأ أسعار الإقامة من 25000 دولار في الليلة.

ومن بين أجنحة الإقامة الأقل سعرا يوجد:

الجناح الرئاسي، فندق بيل إير، بمدينة لوس أنغلوس


وفندق بيل إير فخم بما فيه الكفاية في حد ذاته، لكن جناحه الرئاسي الرائع يأخذ الفخامة التي لا مثيل لها إلى آفاق جديدة. وبعد زيارة قام بها في التسعينيات، قال الملك تشارلز الثالث إن الأمر كان "مثل الإقامة في منزل صديق ثري". تبدأ أسعار الإقامة من 18000 دولار  في الليلة.

جناح ملكي مطل على البحيرة، فندق بورجنشتوك وسبا ألباين، سويسرا: 


عند وصولك على متن قارب برفقة البجع، ستصعد الجبل بواسطة القطار الجبلي المائل القديم للوصول إلى مجمع المنتجع، الذي يقع على منحدر يطل على البحيرة المتلألئة. والجناح الملكي الفسيح المطل على البحيرة تبلغ مساحته حوالي ألف متر مربعًا، حيث يمكنك العزف على بيانو Steinway الخاص بك، أو الاستمتاع بالساونا الشخصية أو الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن بجانب النافذة، في رهبة من المناظر". تبدأ أسعار الإقامة من 17000 دولار في الليلة.

المحمية الخاصة، جيلي لانكانفوشي، جزر المالديف


وفقًا لـElite Traveler، تعد هذه الفيلا المائية بـ"تجربة انعزال حقيقية" حيث يكون الجيران الوحيدون "أولئك الذين يعيشون في الشعاب المرجانية أدناه". وهي جزء من جيلي لانكانفوشي، وتقع على بعد 518 مترًا من المنتجع الرئيسي وتمتد على مساحة تزيد عن 1700 متر مربع، مما يجعلها أكبر فيلا مائية مستقلة في العالم، كما تقول Elite Traveller. ويتكون الجناح الرئيسي المزدوج من غرفتي نوم وغرفة ضيوف بينما تتميز المناطق الخارجية بمسبح لا متناهي وتراس شمسي على مستوى سطح البحر "مكتمل بشباك القطمران التي تسمح بالوصول المباشر إلى المياه الصافية". يوجد أيضًا صالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي خاص وغرفة سينما ومنزلقات مائية. تبدأ أسعار الإقامة من 13.775 دولارًا في الليلة.

جناح وايتهول، رافلز لندن في أوو، المملكة المتحدة

 

يقع هذا الفندق الجديد المذهل مقابل موكب هورس جاردز (حرس الخيالة)، ضمن مكتب الحرب القديمة السابق - المقر الرئيسي لتشرشل خلال الحرب العالمية الأولى. وجناح وايتهول، الذي يشغل الجناح الغربي بأكمله من المبنى يتسع لما يصل إلى 12 ضيفًا، ويتكون من ستة أجنحة فريدة، صمم كل منها المهندس المعماري الفرنسي الراحل تييري ديسبونت. وتوجد حمامات رخامية فخمة وألواح خشبية غنية ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تكشف عن مناظر شاملة لأفق لندن. وتختلف أسعار الإقامة بين التطبيقات المختلفة، لكن متوسط سعر الليلة الواحدة يبلغ 1,105 دولار.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق