شيخ الأزهر يزور العراق الأسبوع المقبل|تفاصيل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شيخ الأزهر يزور العراق الأسبوع المقبل|تفاصيل - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:11 صباحاً

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، بأن شيخ الأزهر  الدكتور أحمد الطيب، سيجري زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد الأسبوع المقبل.

شيخ الأزهر يزور العراق الأسبوع المقبل

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية العراقية إن وكيلها للشئون الإدارية والفنية أحمد نايف رشيد الدليمي، التقى شيخ الأزهر أحمد الطيب، في مكتبه بالقاهرة، بمناسبة انتهاء مهام عمله، ونقل تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، متمنيا لمصر مزيدا من التقدم والازدهار.

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

 

وأشار الدليمي إلى “أهمية الزيارة المرتقبة لفضيلة شيخ الأزهر إلى العراق”، لافتاً إلى “دور العراق الذي يلعبه في المنطقة، وموقف العراق الحكومي والشعبي الثابت في دعم القضية الفلسطينية، وحرص المراجع الدينية كافة في العراق على دعم الشعب الفلسطيني”.

من ناحية أخرى، أكد شيخ الأزهر على أهمية الدور الذي يلعبه العراق على المستوى العربي والإقليمي والدولي، ودور المراجع الدينية ودعم بغداد القضية الفلسطينية وأبلغ تحياته إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تمنح درجة الدكتوراه الفخرية لشيخ الأزهر والبابا تواضروس

وفى 22 أبريل، منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، درجة الدكتوراة الفخرية إلى كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لجهودهما في خدمة الإنسانية واعلاء قيم التسامح. وجاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الذي ينظمه تحالف اليونيسكو للثقافة الإعلامية والمعلوماتية عن دور الثقافة الإعلامية في دعم التفاهم والسلام العالمي، وذلك بمقر جامعة الدول العربية، بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالإضافة إلى سفير إسبانيا في مصر وممثل منظمة اليونسكو.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  آنذاك إن:" الأكاديمية ملتزمة بإعداد الشباب ليكونوا قادة المستقبل، وهذا الالتزام هو ركيزة أساسية لرسالة الأكاديمية التي تحرص على توجيه الطلاب لتحرير رسائل إعلامية بشكل موضوعي ولفرز المعلومات الصحيحة والخاطئة في عالم يموج بالمعلومات المضللة التي تستهدف زعزعة هويتنا وتقويض أمننا".

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري:" كانت رؤية الأكاديمية بدعم أحمد أبو الغيط امين عام جامعة الدول العربية بإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الجامعة في مدينة العالمين الجديدة، وجاء حرص الأكاديمية في استضافة مسابقة عن الذكاء الصناعي على أرض مصر في مدينة الأقصر، بحضور أكثر من 2500 شاب على مستوى العالم كانوا في الفترة من 14 إلى 20 أبريل الجاري لنؤكد على حضارة مصر وقدرتها على تنظيم أكبر المسابقات العالمية وبناء قدرات الشباب الذين سينطلقون إلى مستقبل أفضل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق