أرباح "أسمنت اليمامة" ترتفع إلى 115 مليون ريال بالربع الأول لانخفاض التكلفة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرباح "أسمنت اليمامة" ترتفع إلى 115 مليون ريال بالربع الأول لانخفاض التكلفة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:20 صباحاً

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة أسمنت اليمامة تسجيلها ارتفاعاُ طفيفاُ بصافي أرباحها خلال الربع الأول للعام 2024، بنسبة 2.34%، على ٍأساس سنوي، فيما قفزت بنحو 118.03 % بالمقارنة على أساس ربع سنوي.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 115.03 مليون ريال، مقابل 113.4 مليون ريال في الربع نفسه من العام 2023، علماً بأن الشركة جلت بالربع الأخير من العام الماضي صافي ربح بنحو 52.76 مليون ريال.

 وأرجعت الشركة السبب الرئيسي في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض تكلفة المبيعات للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وارتفاع الايرادات الاخرى للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 2.2%، لتصل إلى 273.71 مليون ريال، مقابل 279.86 مليون ريال في الربع نفسه للعام 2023.

 وقالت الشركة إن السبب الرئيسي في انخفاض المبيعات للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض كمية المبيعات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لتزامنها مع شهر رمضان المبارك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق