5فواكه مذهلة تطهر الشرايين وتقي من أمراض الأوعية الدموية - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 10:25 صباحاً

بعض الفواكهة تطهر الشرايين وتقي من أمراض الأوعية الدموية

بعض الفواكهة تطهر الشرايين وتقي من أمراض الأوعية الدموية

بندر الزهراني

 أمراض الأوعية الدموية  قد تسبب الوفاة لذا يجب العمل على الوقاية منها ويمكن مواجه ضيق  أو انسداد الشرايين  عبر الإقلاع عن بعض العادات الخاطئة والاعتماد على نمط غذائي صحي  مثل الإقلاع عن التدخين  وممارسة التمارين الرياضية بمعدل أكبر، وفقًا لما نشره موقع Mayo Clinic، والذي أشار إلى أنه قد يلزم في بعض الأحيان أخذ الأدوية والخضوع للعمليات الجراحية. 

اقرأ ايضا:أطعمة فعاله في تعزيز مناعة الجسم.. الحفاظ علي صحة الجسم نتيجة طبيعية لتناولها بـ إستمرار

فواكهة تقي من انسدادا الشرايين

وفقا  لما نشره WIO News، إن هناك 5 أنواع من الفواكه يمكن أن يساعد تناولها بشكل منتظم في الحفاظ على صحة الشرايين ومنع انسدادها، كما يلي:

1. البرتقال

يحتوي البرتقال والحمضيات الأخرى مثل الغريب فروت والليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

2. التوت

يتميز التوت والفراولة، وعلى وجه الخصوص التوت الأسود، بأنه غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، الذي يوفر خصائص مضادة للالتهابات. كما تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة القلب ويمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

3. الأفوكادو

إن الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيئ LDL ورفع مستويات الكوليسترول الجيد HDL. كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. الرمان

الرمان يطهر الأوعية الدمويةالرمان يطهر الأوعية الدموية

يشتهر الرمان بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تسمى البوليفينول، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة لتصلب الشرايين. يساعد شرب عصير الرمان أو تناول بذوره على تحسين تدفق الدم وتقليل خطر تراكم الدهون في الشرايين.

5. الكيوي

الكيوي يطهر الأوعية الدمويةالكيوي يطهر الأوعية الدموية

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين C والألياف والبوتاسيوم، وكلها مفيدة لصحة القلب، وتشير الدراسات إلى أن تناول الكيوي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتحسين مستويات الكوليسترول، وبالتالي دعم القلب والأوعية الدموية.

بعض الفواكهة تطهر الشرايين وتقي من أمراض الأوعية الدموية
فوائد كبيرة للبرتقال للوقاية من أمراض الأوعية الدموية
الرمان يطهر الأوعية الدموية
الكيوي يطهر الأوعية الدموية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق