ميريل ستريب.. «أعظم ممثلة على قيد الحياة» تتوج بالسعفة الذهبية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجت النجمة العالمية ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية الفخرية في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وحققت ميريل ستريت مشاهدات قياسية، وحصدت الكثير من الجوائز، منها 3 جوائز أوسكار، وهي إحدى نجمات هوليوود التي تملك مسيرة فنية شديدة الثراء.


ميريل ستريب

ممثلة أمريكية ولدت في 22 يونيو/حزيران 1949 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، والدتها كانت فنانة إعلانات، ووالدها كان يعمل في مجال الصيدلة.

التحقت بجامعة فاسار عام 1971، وهنا اكتشفت شغفها بالتمثيل، والتحقت بجامعة ييل بعد تخرجها عام 1975، ونالت درجة البكالوريوس في الفنون.

وفي صغرها، تلقت دروساً في الأوبرا والرقص وتمارين التمثيل، وأسهم ذلك في بناء شخصيتها في عالم هوليوود، لتبدا مسيرتها السينمائية عام 1977 مع فيلم "Julia".


وتوالت أدوار ميريل ستريب المميزة في عالم هوليوود، وحصدت العديد من الألقاب منها "صائدة الجوائز" و"أعظم ممثلة على قيد الحياة" و"ملكة هوليوود"، وحطمت الرقم القياسي في عدد الترشيحات والجوائز.

وترشحت "ستريب" 33 مرة لجوائز غولدن غلوب، وهي الممثلة الأكثر فوزا بهذه الجائزة برصيد 9 جوائز طوال مسيرتها الفنية، وهي أكثر ممثلة ترشحت لجائزة الأوسكار بإجمالي 21 ترشيحاً.

وفازت "ستريب" بأول جائزة أوسكار عن فيلمها "Kramer vs. Kramer" عام 1980، وبعد 3 أعوام فازت بجائزة الأوسكار الثانية عن دورها في فيلم "Sophie’s Choice".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق