وزيرة الاقتصاد: تونس منصة استراتيجية للاستثمار ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الاقتصاد: تونس منصة استراتيجية للاستثمار ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:08 صباحاً

وزيرة الاقتصاد: تونس منصة استراتيجية للاستثمار ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة

نشر في تونسكوب يوم 30 - 04 - 2024

380134
مثلت فرص دفع الاستثمارات السعودية في تونس وإرساء شراكات مثمرة تخدم مصالح القطاع الخاص في البلدين الشقيقين إلى جانب الإمكانيات المتوفرة لتعزيز التبادل التجاري، أبرز محاور اللقاء الذي جمع يوم الإثنين 29 أفريل 2024 وزيرة الاقتصاد والتخطيط، السيدة فريال الورغي السبعي، بالسيد حسن بن معجب الحويزي رئيس اتحاد الغرف السعودية وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
كما كان اللقاء مناسبة قدمت خلالها الوزيرة لرئيس الاحاد فكرة حول أبرز الإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة التونسية بهدف مزيد تحسين مناخ الاستثمار والأعمال، خاصة على مستوى تبسيط الإجراءات ذات العلاقة وتكثيف الإحاطة والدعم للمستثمرين، مؤكدة في هذا السياق على أن لتونس من المزايا ما يجعلها منصة استراتيجية للاستثمار المجدي ولتوسيع الأعمال نحو الفضاءات المجاورة لاسيما الفضاء المتوسطي والفضاء الإفريقي.
ووجهت السيدة فريال الورغي السبعي بالمناسبة الدعوة لرئيس اتحاد الغرف السعودي، ومن خلاله إلى المستثمرين وأصحاب الأعمال، للمشاركة في فعاليات "منتدى تونس للاستثمار " الذي سينعقد في منتصف شهر جوان القادم للاطلاع عن كثب عن الآفاق والفرص الواعدة للاستثمار والشراكة في بلادنا.
كما التقت وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي بالرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية السيد سلطان بن عبد الرحمان المرشد.
وكانت المقابلة مناسبة أكد خلالها الطرفان على تميز العلاقات بين تونس والصندوق وعلى الحرص المشترك والاستعداد لمزيد توطيدها.
ونوهت الوزيرة بمساهمات الصندوق السعودي في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتونس وذلك من خلال تمويل عديد المشاريع في قطاعات هامة، كالطاقة والتعليم والصحة والمياه والتطهير والنقل الحديدي والبنية الأساسية وغيرها، معربة عن تطلعها لمواصلة هذا التعاون بنسق ارفع وحجم أكبر عبر تمويل مشاريع تنموية جديدة ذات اولوية ومردودية اقتصادية واجتماعية.
وجدد السيد سلطان بن عبد الرحمان المرشد إلتزام الصندوق بمواصلة دعم تونس في مسارها التنموي واستعداده لدراسة ما يعرض عليه من طلبات تمويل لمشاريع جديدة.
هذا وحضرت وزيرة الاقتصاد والتخطيط صباح الإثنين الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمشاركة محافظي الدول الأعضاء وعديد الضيوف من المملكة والخارج.
كما شاركت في ورشة عمل تم تنظيمها على هامش الاجتماعات السنوية حول "التمويل الميسر".
وقد جرت اللقاءات بحضور سفير تونس بالمملكة العربية السعودية السيد هشام الفوراتي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق