القليوبية × 24 ساعة| مياه القليوبية تحذر من منتحلي الصفة لتشغيلهم.. وحكم رادع ضد مروجي المخدرات والأسلحة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 02:04 ص

شهدت محافظة القليوبية على مدار الساعات الماضية، عدة أحداث، كان من أبرزها حكم أصدرته محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة "الحشيش" بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

تفاصيل الواقعة 

 

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 24185 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4009 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة ل "إبراهيم س إ" 24 سنة - عامل - مقيم أجهور الصغري القناطر الخيرية، لأنه في يوم 2023/12/16 بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية أحرز جوهرًا مخدرًا "الحشيش " بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

تعود أحداث الواقعة عندما ورد المقدم "محمد إسماعيل سليم" 38 سنة مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معلومة من أحد مصادره السرية مفادها قيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة فانتقل إلى حيث أيقن تواجده، وقام بعملية بيع وشراء لجوهر الحشيش المخدر مقابل مبلغ مالي، وعلي أثر تلك العملية تمكن من ضبطه.

حبس المتهمين لحيازتهم أسلحة نارية 

 

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة،، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ 6 متهمين لحيازة اسلحة نارية واستعرضوا القوة وإطلاق أعيرة نارية، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

 

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3813 لسنة 2023 جنايات قسم أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 3472 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "محمودا.م.إ" 39 سنة - فني صيانة، و"احمد.م.ا.ت" 32 سنة - سمكري، و"محرم.ف.ا.ع" 34 سنة - صاحب محل، و"عبد الله.ف.ا.ع" 19 سنة، و"عبد الرحمن ف ا.ع"، و"محمد.ع.ح.ع" مقيمين دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لأنهم في يوم 7/2/2023 المتهمين جميعا حازوا واحرزوا بغير ترخيص اسلحة نارية غير مششخنة.

 

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها أو إحرازها.

 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين قاموا باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد بها ضد المجني عليهم محمد مرشدي محمد ومينا اسعد فارس وخالد رشاد كامل وأحمد محمد الشحات وأهالي منطقة ام بيومي وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم وفرض السيطرة عليهم، وكان من شأنه ذلك الفعل والتهديد إلقاء الرعب في نفس المجنى عليهم وتكدير امنهم وسكينتهم وتكدير الأمن والسكينة العامة، وكان ذلك باستخدام الأسلحة موضوع الوصف السابق.

مياه القليوبية تحذر المواطنين من منتحلى الصفة لتشغيلهم

 

كما أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بيانا، اليوم، أكدت فيه أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص بالتردد على الشركة وأفرعها الخارجية وانتحال صفة، وادعائهم بتقلدهم وظائف مهمة في الدولة، واستطاعتهم تعيين بعض العمالة في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وكذلك بعض الصفحات غير الرسمية تعلن عن وظائف خالية بالشركة، مما يؤثر سلبا على المواطنين وعلى الشركة.

 

وتابعت الشركة في بيانها، أنه لذا تنوه وتؤكد أن الشركة لا تستعين بأي عمالة جديدة إلا من خلال الإعلان الرسمي على الصفحة الرسمية والموقع الإلكتروني للشركة، وطبقا لخطة عمالة مسبقة.

 

وأوضحت، أنه فضلا عن أن الشركة لا تقوم بتدريب أي من العاملين بالشركة إلا من خلال مركز التدريب الخاص بالشركة الكائن بمدينة قليوب، سواء تدريب من خلال العصف الذهني في قاعات تدريب مخصصة لذلك، أو تدريب online، والشركة لا تقر أي شهادات تدريب تم إصدارها من بعض مراكز التدريب غير المتخصصة وغير المؤهلة ولا تعلم الشركة عنها أي شيء، والشركة غير مسئولة عن أي بيان يخالف ذلك سواء مسئولية مدنية أو جنائية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق