مباريات الكؤوس.. لعبة جاياردو - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباريات الكؤوس.. لعبة جاياردو - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:57 مساءً

يُسجِّل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الثلاثاء، حضوره الخامس في نصف نهائي مسابقات الكؤوس المحلية، منذ امتهانه التدريب عام 2011.
ويواجه الاتحاد ضيفه الهلال لحساب دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويحاول جاياردو، الذي يقود «النمور» منذ نوفمبر الماضي، التمسك بنسبة انتصاراته الكبيرة في مباريات الكؤوس المحلية، البالغة 82.5 في المئة بعد 40 مباراة، تشمل كأس الأرجنتين وكأس الدوري الأرجنتيني وأغلى الكؤوس السعودية.
وافتتح المدرب الأرجنتيني مشواره مع الكؤوس عام 2014، وودّع بطولة الكأس في بلاده من مرحلة ربع النهائي، إثر خسارة ريفر بليت، فريقه السابق، بركلات الترجيح من روزاريو سنترال.
وازدادت الأمور سوءًا العام التالي، وخرج الفريق من الدور الثاني، عندما خسِر، 0ـ2، من الفريق ذاته
وبلغ جاياردو نصف نهائي البطولة عام 2016، وفاز مع ريفر بليت، 2ـ0، على خيمنازيا، ثم ثأر في النهائي من روزاريو سنترال، الذي أخرجه من النسختين السابقتين، وكسِبه 4ـ3 ورفع اللقب.
واحتفظ المدرب باللقب العام التالي، وقاد الفريق ذاته إلى تجاوز مورون، 3ـ0، في نصف النهائي، والفوز، 2ـ1، على أتلتيكو تومان في النهائي.
لكن النسخة التالية شهِدت خسارته، من خيمنازيا بركلات الترجيح، في نصف النهائي.
في العام التالي، استرد ريفر بليت اللقب بقيادةٍ من المدرب ذاته، وفاز على أستوديانتيس، 2ـ0، في نصف النهائي، وسنترال كوردوبا، 3ـ0، في المباراة النهائية.
وباءت بالفشل محاولاته الأخيرتان للتتويج بالمسابقة ذاتها. وخرج فريقه من ثُمن نهائي نسختي 2021 و2022، أمام بوكا جونيورز، الغريم التقليدي، وباتروناتو، على الترتيب. وفاز الفريقان بركلات الترجيح، فيما لم يخسر جاياردو أي مباراةٍ ضمن كأس الأرجنتين في الأوقات الأصلية بين 2016 و2022.
وخاض الأرجنتيني غمار نسخة وحيدة من كأس الدوري في بلاده، وخرج مع ريفر بليت من ربع نهائي 2019، إثر التعادل 4ـ4 مع أتلتيكو تومان، بعد مباراتي ذهاب وإياب، وتأهُل الأخير إلى نصف النهائي بأفضلية الأهداف المسجّلة خارج الأرض.
وفي أغلى الكؤوس السعودية، خاض جاياردو مباراة وحيدة، قاد فيها الاتحاد إلى الفوز، 4ـ0، على الفيصلي، لحساب ربع نهائي النسخة الجارية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق