مبادرة برنامج رواد الاستدامة.. كل ما تريد معرفته عنها بعد إعلان وزارة الإقتصاد والتخطيط إطلاقها - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 01:08 مساءً

مبادرة برنامج رواد الاستدامة

مبادرة برنامج رواد الاستدامة

واس

قامت وزارة الاقتصاد والتخطيط , بإطلاق مبادرة 'برنامج رواد الاستدامة'، في خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز استدامة الشركات، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المقام تحت شعار 'التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية' في الرياض.

أهداف مبادرة برنامج رواد الاستدامة

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن هذه المبادرة الرائدة, ستعمل علي إبراز مشهد الاستدامة في جميع أنحاء المملكة, وذلك من خلال تعزيز التعاون الفريد بين الشركات الرائدة عبر القطاعات الحيوية، وهو ما يعد جزءًا من جهود المملكة المستمرة لتطوير مسارات نمو اقتصادي شاملة ومستدامة مع جهودها الحثيثة.

تماشي المباادرة مع رؤية المملكة 2030

حيث ستعتبر المبادرة جزءًا لا يتجزأ من نهج المملكة الشامل لمواجهة التحديات البيئية, بجانب تساعد علي تسريع انتقال المملكة نحو اقتصاد أخضر بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

هذا, ويمثل إطلاق مبادرة رواد الاستدامة فصلاً جديدًا في جهود الاستدامة العالمية، حيث تواصل المملكة تعزيز مكانتها الريادية والتزامها ببناء مستقبل مستدام ومزدهر للجميع. 

المبادرة والتنمية المستدامة للمملكة

فيما تؤكد مبادرة رواد الإستدامة على الروح التعاونية للقطاعين العام والخاص في المملكة, وذلك بما يتماشى مع الأهداف العالمية بالالتزام بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، حيث سيلتزم رواد الاستدامة بتحويل ممارسات الاستدامة لثلاث شركات أخرى على الأقل داخل المملكة، بهدف خلق تأثير اقتصادي مضاعف ما يجعلها لحظة جوهرية في رحلة التنمية المستدامة للمملكة.

 وفي إطار برنامج رواد الاستدامة، ستدعم الشركات المتميزة والمختارة باسم 'رواد' الشركات الأخرى لتعزيز ممارسات الاستدامة الخاصة بهم، ولا يقتصر دورهم القيادي فقط في صناعاتهم بل هم في المقدمة في تطبيق ودمج الممارسات المستدامة في مختلف عملياتهم.

وتم الاحتفال بإطلاق البرنامج بتعهد من كبار القادة من 19 شركة رائدة في تعزيز الاستدامة في عملياتهم وتبادل خبراتهم مع الاقتصاد بشكل أوسع، وذلك بحضور معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل الإبراهيم، ومعالي محافظ البنك المركزي الأستاذ أيمن السياري، ومعالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد القويز، بحضور عدد من كبار قيادات الشراكات المشاركة.

تبادل المعرفة

وسيسهم ذلك في تطوير منظومة تعاونية حيث يتم تبادل المعرفة وأفضل الممارسات لإطلاق العنان للنمو الاقتصادي وبناء القدرات المحلية وتزويد الشركات المشاركة بالأدوات والتقنيات اللازمة لتحسين تقارير الاستدامة وأدائها.

اقرا ايضا:مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تُنظم منتدى القطاع الخاص بالرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق