«رولينج ستون» تختار أغاني عمرو دياب ونانسي عجرم ضمن أفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21 - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«رولينج ستون» تختار أغاني عمرو دياب ونانسي عجرم ضمن أفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21 - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:13 مساءً

أطلقت مجلة رولنج ستون، قائمة لأفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21، وكان من بينها أغاني لنجوم أمثال: عمرو دياب، وشيرين، وهشام عباس، وروبي، وأصالة، وصابر رباعي، ومحمد حماقي، ونوال الزغبي، وغيرهم.

أفضل 50 أغنية بوب عربية في القرن الـ 21

واستعانت المجلة بخبراء وأكادميين وصحفيين من أجل اختيار أفضل 50 أغنية عربية بوب في القرن الحادي والعشرين، بحرص ويأخذ الترتيب النهائي في الاعتبار جودة الأغنية وشعبيتها وتأثيرها الثقافي.

قائمة أفضل 50 أغنية عربية

ويتم إدراجها في القائمة، يجب أن تتناسب الأغنية مع القالب التقليدي لموسيقى البوب العربية، أو أن تكون أغنية لفنان عربي من نوع آخر حققت نجاحًا واسعًا مع الجماهير في المنطقة.

عمرو دياب يتصدر المركز الأول في قائمة أفضل 50 أغنية في القرن الـ 21

وحصل الفنان عمرو دياب على المركز الأول في قائمة أفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21، بأغنية «تملي معاك»، وذلك بناء المشاهدات والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ طرحها عام 2000.

عمرو دياب

وقالت المجلة: «لا تزال أغنية تملي معاك تتمتع بتأثير هائل، ليس فقط على الموسيقى العربية، بل عالميًا أيضًا، تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغة أخرى، كان من الممكن إدراج العديد من أغاني عمرو دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين، لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، ولكن هناك شيئًا فريدًا وعالميًا في أغنية تملي معاك».

نانسي عجرم ضمن قائمة أفضل 50 أغنية بوب

ثم جاءت نانسي عجرم في المركز الثاني بأغنية «يا طبطب وأدلع»، ووفقا لمجلة روبنج ستون فإن الفنانة اللبنانية قد أحدثت ثورة في عالم الأغاني المصورة حيث غيرت دور المرأة وتوقعات الجمهور منها، وأن «يا طبطب وأدلع» واحدة من أكثر أغانيها شعبية بين جمهورها الناطق والغير ناطق بالعربية.

نانسي عجرم

قائمة أفضل 50 أغنية بوب عربية في القرن الـ 21

ويأتي في المركز 3 أغنية «C'est la vie» للشاب خالد، وأغنية «حبيبي ده» لهشام عباس احتلت المركز 4، بينما احتلت أغنية «الله عليك ياسيدي» لـ إيهاب توفيق المركز 5، وجاء في المركز 6 فضل شاكر بأغنية «ياغايب».

واحتل راغب علامة، المركز 7 بأغنية «نسيني الدنيا»، وجاءت أغنية «سيدي منصور» لصابر الرباعي في المركز 8، بينما أغنية «يوم ورا يوم» لسميرة سعيد جاءت في المركز 9، وأغنية «دمي فلسطيني» لمحمد عساف في المركز 10، والمركز 11 جاء من نصيب أغنية «صبري قليل» لشيرين عبد الوهاب.

اقرأ أيضاً
بـ أساور ذهب بسعر خيالي.. عمرو دياب يثير الجدل في حفل البحرين

أحدث ظهور لـ نانسي عجرم في لوس أنجلوس (صور)

أصالة تدعم نانسي عجرم بعد أزمة المدون الإسرائيلي: أهم فنانة عربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق