رونالدو يبيع حصته - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رونالدو يبيع حصته - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:37 مساءً

أعلن البرازيلي رونالدو لويس نازاريو، نجم كرة القدم السابق، بيع ناديه كروزيرو، بعد عامين من شرائه، عندما كان يقبع في دوري الدرجة الثانية.
وقال بطل العالم 2002، خلال مؤتمر صحافي بمقر النادي في بيلو هوريزونتي، الثلاثاء: «لقد أنجزت مهمتي، كانت فكرتي دائمًا هي إعادة بناء كروزيرو، وإرجاعه إلى مكانه الصحيح، وعندما يحين الوقت تسليمه إلى الشخص المناسب، الذي أثق به».
وحضر إلى جانب رونالدو، بدرو لورنسو، المالك الجديد للنادي، وهو مليونير يترأس «سوبرميركادوس بي أيتش»، سلسلة المتاجر الكبرى في البرازيل.
وأكدت تقارير صحافية برازيلية عدة أن لورسنو مثل سلفه، سيمتلك 90 في المئة من الأسهم، بمبلغ يقدر بـ 600 مليون ريال «110 ملايين يورو».
وكان رونالدو استحوذ، في ديسمبر 2021، على 90 في المئة من أسهم نادي كروزيرو، الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية عام 1993، بنحو 400 مليون ريال.
وكان فريق مدينة بيلو هوريزونتي، بطل البرازيل أربع مرات، والفائزبكأس ليبرتادوريس مرتين، يعاني من أزمة مالية وإدارية تسببت بهبوطه إلى الدرجة الثانية عام 2019، لكن اللاعب السابق لأيندهوفن الهولندي، وإنتر وميلان الإيطاليين، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، لم يفلت من الانتقادات، العام الماضي، بسبب النتائج التي عدّت مخيبة للآمال، إذ أنهى كروزيرو الموسم في المركز الـ 14.
ومع ذلك، علق رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية لعامي 1997 و2002، على هذه النقطة بالقول إنه عندما اشترى النادي كان «في العناية الفائقة»، وهو الآن يستريح «بشكل مريح على سرير المستشفى».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق