عضو حزب ديمقراطي لـ تحيا مصر: الكونجرس ليس له صلاحية لمعاقبة الجنائية الدولية.. وأمريكا ستمارس الضغوط لمنع اعتقال مسؤولين إسرائيليين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو حزب ديمقراطي لـ تحيا مصر: الكونجرس ليس له صلاحية لمعاقبة الجنائية الدولية.. وأمريكا ستمارس الضغوط لمنع اعتقال مسؤولين إسرائيليين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:53 مساءً

أكد عضو الحزب الديمقراطي دكتور مهدى عفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي والمحلل السياسي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر  أن الكونجرس ليس له صلاحية لمعاقبة  المحكمة الجنائية الدولية، مشيراً في ذات الوقت إلى أن واشنطن والدول الأوروبية ستمارس ضغوط لمنع حدوث هذه الخطوة.

عضو حزب الديمقراطي مهدي عفيفي لـ تحيا مصر: الكونجرس ليس له صلاحية لمعاقبة الجنائية الدولية 

وكان الكونجرس الأمريكي، حذر المحكمة الجنائية الدولية من صدور مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤوليين إسرائيليين، مشدداً أنها “ستنتقم” وذلك بحسب تقرير نشره موقع “إكسيوس” الأمريكي. 

عضو حزب الديمقراطي الدكتور مهدي عفيفي

وخلال الأيام القليلة الماضية نشرت تقارير عبرية تفيد بأن نتنياهو متخوف من صدور مذكرة اعتقال ضده من جانب المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بسبب العملية العسكرية المستمرة لليوم الـ 207 على التوالي في قطاع غزة خلفت دمار مادي وبشري كارثي. وسط فشل الجهود الدولية حتى الآن لوقف هذه الحرب المستعرة في المدينة الفلسطينية. 

وحول مدى صلاحية الكونجرس بشأن اتخاذ خطوات لوقف قرارات الجنائية الدولية، قال دكتور مهدى عفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي والمحلل السياسي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر  أنه:" بالطبع الكونجرس ليس له صلاحية فهذه محكمة دولية، لكن ما يحدث شئ ليس له دخل بالصلاحيات لكنه يمكن بالضغوط فمن المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية مساهمته المادية من أكبر الدول فى أكثر من مؤسسة دولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ورؤساء المحكمة الجنائية الدولية وبالتالي من يرأس هذه المحكمة الدولية قاضية أميركية".

عضو حزب الديمقراطي لـ تحيا مصر: الكونجرس سيمارس ضغوط سواء بالمال أو على الأشخاص لمنع معاقبة نتنياهو 

وأضاف دكتور مهدي أنه:" من المفترض أن هذه المؤسسات أن تكون مؤسسات مستقلة، لكن هناك ضغوط كثيرة من أمريكا وبريطانيا  ودول أخرى على المحكمة الدولية لأن هؤلاء الداعمين لإسرائيل، والمسألة أصبحت دعم إسرائيل في كل شئ حتى لو باطل، لكن هناك ضغوط كثيرة يمكن أن يمارسها الكونجرس الأمريكي من خلال  الدعم المادي الذي يقدمه والضغوط الشخصية على الأفراد.. واستخدام الخارجية الأمريكية لقواتها مع بعض هذه الدول هناك ضغط شديد على الدول المختلفة المشاركة من أوروبا أن تضغط على ممثلينها  في محكمة العدل الدولية حتى لا يكون هناك أحكام ضد نتنياهو حتى رأينا القرار الذي سبق وصدر وكان قرار مخفف في إدانة إسرائيل".

وبشأن إمكانية تدخل الولايات المتحدة لوقف قرار اعتقال المسؤوليين الإسرائيلين من قبل الجنائية الدولية قال عضو الحزب الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" نعم، بالطبع فاعتقال مسؤوليين إسرائيليين اعتقد لو صدر سيكون رمزي لأن لا الولايات المتحدة الأمريكية أو الدول الأوروبية ستسمح  بذلك لأن لابد أن تتعاون الدول التى فيها هؤلاء المسؤولين في القبض عليهم". 

عضو حزب الديمقراطي مهدي عفيفي لـ تحيا مصر: لن تسمح أمريكا والدول الأوروبية باعتقال مسؤوليين إسرائيليين لأنها مشاركة في هذه الجرائم

واختتم قائلاً:" اعتقال مسؤولين لابد أن يكون هناك دعم من الانتربول  وهو أمر ليس سهل، لكن لو حتى صدر قرار "رمزي" فسيكون ضربة كبيرة لإسرائيل لكن تنفيذه أمر آخر .. ولا أعتقد أن الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ودول أوروبية أخرى ستسمح باعتقال مسؤولين إسرائيليين لأنها تعتبر مشاركة في هذه الجرائم ولا ننسي لولا دعم الولايات المتحدة وأوروبا لإسرائيل لا ما كانت تمادت في جرائمها والمستمرة على مدار أكثر من 70 عاماً".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق