أخبار الرياضة - أمير الكويت يصل القاهرة والسيسي في مقدمة مستقبليه - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمير الكويت والرئيس المصري( الرئاسة المصرية)

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي يقوم بزيارة دولة لجمهورية مصر العربية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك «سيتم عقد مباحثات بين الزعيمين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين مصر والكويت، والقضايا الإقليمية وملفات العمل العربي المشترك ذات الأولوية».

العلاقات المصرية الكويتية

تُعد الكويت ثالث أكبر شريك تجاري عربي بعد السعودية والإمارات باستثمارات تبلغ نحو 20 مليار دولار، ورابع شريك تجاري عالمي بين الدول المستثمرة.

ويبلغ حجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين نحو 3 مليارات دولار سنويا فيما تشهد الاستثمارات الكويتية في مصر تزايدا لتلامس الـ15 مليار دولار مقابل 1ر1 مليار استثمارات مصرية.

وبلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين 1305 مشاريع بحجم استثمارات بلغ 27ر4 مليار دولار تتوزع بين استثمارات في القطاع المالي بنسبة 7ر39 بالمئة و7ر19 بالمئة في قطاع النفط بينما تبلغ نسبة الاستثمار الكويتي بالقطاع الصناعي نحو 8ر10 بالمئة في حين تتوزع بقية نسبة الاستثمارات على الزراعة والتجارة.

ويبلغ حجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين وفق التقديرات نحو 3 مليارات دولار سنويا فيما شهدت الاستثمارات الكويتية تزايد معدلات النمو بها من جانب والمصرية.

وتجاوز حجم استثمارات القطاع الخاص الكويتي في مصر 10 مليارات دولار في مجالات السياحة والتمويل والصناعة والعقارات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات وبلغ عدد الشركات الكويتية العاملة في مصر تقريبا 1337 شركة بحسب البيانات الرسمية المصرية لعام 2021.

وبلغ عدد القروض التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مع مصر 54 قرضا بقيمة 75ر3 مليار دولار فيما بلغ عدد المعونات الفنية لمصر 12 معونة بقيمة 27ر13 مليون دولار كما بلغ عدد المنح المقدمة من الكويت لمصر منحتين بقيمة 16 مليون دولار.، حسب «كونا».

اقرأ أيضا: مصر تتوقع مؤشرات أفضل من المستهدف بنهاية يونيو المقبل

رانيا يوسف مطربة لأول مرة بكليب استعراضي

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - أمير الكويت يصل القاهرة والسيسي في مقدمة مستقبليه - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق