رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو البرازيلي - اقرأ 24

sky news arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو البرازيلي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:26 مساءً

أعلن النجم البرازيلي السابق رونالدو بيع ناديه كروزيرو، أحد أعرق الفرق في البرازيل، بعد سنتين من شرائه عندما كان يقبع في دوري الدرجة الثانية.

وقال بطل العالم 2002، خلال مؤتمر صحافي في مقر النادي في بيلو هوريزونتي (جنوب شرق) "لقد إنجزت مهمتي. كانت فكرتي دائما هي إعادة بناء كروزيرو، وإعادته إلى مكانه الصحيح، وعندما يحين الوقت، تسليمه إلى الشخص المناسب".

وتواجد إلى جانب رونالدو، المالك الجديد، بدرو لورنسو، وهو مليونير يترأس سلسلة المتاجر الكبرى (سوبرميركادوس بي أيتش).

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن المساهمة الجديدة، لكن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن المالك الجديد، مثل سلفه، سيمتلك 90 في المئة من الأسهم، بمبلغ يقدر بـ 600 مليون ريال (110 مليون يورو).

وكان رونالدو استحوذ في ديسمبر 2021، على 90 في المئة من أسهم نادي كروزيرو، النادي الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية عام 1993، مقابل مبلغ يقارب 400 مليون ريال.

وكان فريق مدينة بيلو هوريزونتي، بطل البرازيل أربع مرات والفائز مرتين بكأس ليبرتادوريس، يعاني من أزمة مالية وإدارية أدت إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 2019.

لكن اللاعب السابق لأيندهوفن الهولندي وإنتر وميلان الايطاليين وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين لم يفلت من الانتقادات العام الماضي، بسبب النتائج التي اعتبرت مخيبة للآمال، حيث أنهى كروزيرو الموسم في المركز الرابع عشر.

ومع ذلك، علق رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لعامي 1997 و2002 على هذه النقطة بالقول بأنه عندما اشترى النادي كان "في العناية الفائقة"، وهو الآن يستريح "بشكل مريح على سرير المستشفى".

وأعرب رونالدو عن ثقته بالمالك الجديد لجعل كروزيرو ناديا عظيما في البرازيل. وعلق لورينسو على ذلك بقوله "أدرك أنها مهمة صعبة، لكنني مستعد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق