أخبار الرياضة - باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا غدًا - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا غدًا

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا غدًا

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني غدا الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل باريس سان جيرمان للدور نصف النهائي بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 6- 4 في مجموع المباراتين، فيما تأهل بوروسيا دورتموند بفوزه على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5- 4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعد هذا اللقاء هو السابع بين الفريقين، حيث فاز الفريق الفرنسي في مواجهتين وتعادلا في 3 لقاءات بينما فاز بروسيا دورتموند مرة واحدة.

باريس سان جيرمان الفرنسي يعول على كيليان مبابي

ويعول باريس سان جيرمان الفرنسي على نجمه كيليان مبابي لمواصلة المشوار نحو أول لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويتصدر مبابي ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

ويخوض باريس سان جيرمان نصف النهائي الرابع في تاريخه بالبطولة، علما بأنه بلغ النهائي مرة واحدة وذلك في عام 2020 وخسر اللقب أمام بايرن ميونيخ.

بوروسيا دورتموند يتسلح بجماهيره أمام باريس سان جيرمان

في المقابل يسعى دورتموند لاستغلال إقامة المباراة على أرضه ووسط جماهيره من أجل تحقيق الفوز، ولم يخسر الفريق الألماني في آخر عشر مباريات على ارضه في المسابقة، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 4.

ويعد هذا خامس نصف نهائي لدورتموند، في تاريخه بالبطولة، والأول منذ نسخة 2013 عندما أقصى ريال مدريد، قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.

ويملك دورتموند لقبا وحيدا في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا غدًا

مصدر الخبر

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا غدًا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:38 مساءً

أخبار ذات صلة

0 تعليق