الأعور: المصرف المركزي يريد أرقام حقيقيه حتى يتعامل مع قصة الافراجات المالية الموجودة - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأعور: المصرف المركزي يريد أرقام حقيقيه حتى يتعامل مع قصة الافراجات المالية الموجودة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 مساءً

ليبيا – قال المهدي الأعور عضو اللجنة المالية في مجلس النواب إن جلسة المجلس عقدت بدعوة من رئيس مجلس النواب وبحضور النائب الاول النويري والنائب الثاني بخصوص الميزانية المقدمة من الحكومة برئاسة حماد وتم مناقشة بنودها والتطرق لها والمقدمة بحوالي 90 مليار.

الأعور أشار خلال مداخلة عبر برنامج “هنا الحدث” الذي يذاع على قناة “ليبيا الحدث” أمس الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه لم تكتمل المناقشة وعلقت الجلسة لليوم التالي وهذا اجراء اعتيادي لأن الميزانية تحتاج لجلسات وكل نائب يريد أن  يناقش ما هو موجود في الميزانية وجوانبها بالكامل.

وتابع “الـ 90 مليار موزعة على الباب الأول مرتبات وهو 56 مليار، باب الدعم 19 مليار، المحروقات العام الفائت قاربت الـ 75 مليار ! وتحاول الحكومة أن تدير تقشف في بنود الميزانية ومعها حق ويجب ان نقلص المصروفات”.

وأفاد أن رئيس مجلس النواب اصدر قرار بتشكيل لجنة لاعداد الميزانية حتى يستكمل جميع الجوانب وتتم مناقشة البنود حالياً مع البيانات والمستندات التي تم التوصل لها من خلال البيانات المعدة مع اللجنة المالية وتوافقها بحيث تكون اقرب للواقع.

وأضاف “حكومة الوحدة تمويلها من مصرف ليبيا المركزي والذي عاكف ان تخرج الميزانية من مجلس النواب دون عجز “.

ونوّه إلى أن مصرف ليبيا يريد أهىرقام حقيقيه حتى يتعامل مع قصة الافراجات المالية الموجودة، مبيناً أنه يصرف وفق بنود الميزانية الموجودة عنده واليوم لا يستطيع أن يفرج افراجات جديده ولا يوجد عنده اعتماد للميزانية ولا يجد صرف للمرتبات السابقة!”.

وأوضح أنه في حال استنفذ اعضاء مجلس النواب ملاحظاته وكل أحد رأى المشروعات التي لديه من الممكن أن تعتمد الميزانية الثلاثاء وتتحول الميزانية من البنك المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق