الصغير: هانيبال القذافي ضحية الميليشيات اللبنانية - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصغير: هانيبال القذافي ضحية الميليشيات اللبنانية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 مساءً

ليبيا – قال  وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حسن الصغير، إن هانيبال القذافي ضحية الميليشيات اللبنانية الذي أُخذ بذنب لم يرتكبه بل يعامل بثقافة الميليشيات وسلوكياتها على ما نسب لأبيه قبل أكثر من أربعين عام.

الصغير وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:”بعد حوالي الأربعين عام من الحرب الأهلية اللبنانية لا زالت الكلمة الفصل في لبنان وعاصمتها بيروت للميليشيات المسلحة والمشكلة على أساس طائفي وعززها وكرس مواقعها اتفاق الطائف، وهذا النموذج السيء لاقتسام المراكز السياسية يتطابق مع ما يُراد له أن يطلق في ليبيا عقب حرب فجر ليبيا وكان أول عرابي هذا التقاسم هو اللبناني طارق متري”.

وأضاف:” أدوار وسياسات ومناهج القذافي الأب السيئة بالداخل والخارج دفع الجميع ثمنها وآخرها إبنه الذي لا يستقيم أن يحاكم بجرم لم يرتكبه أو أن يعتقل ويغيب بجريرة غيره، هذا لا يعني بأنه ملاك منزه وربما ينسب إليه انتهاكات وجرائم بحق رعايا أجانب ارتكبت على الأراضي الليبية”.

وواصل الصغير حديثه:”نعلم وندرك جميعاً بأن التعامل مع قضية القذافي الابن بمنطق الدول لن يجدي نفعاً طالما أنه معتقل ببلد يعجز عن مواكبة ثقافة وسلوكيات الدول خاصة وأن عاصمتنا وتمثيلنا بالخارج خاضع لذات معايير وسلوكيات الميليشيات “.

وختم الصغير حديثه:”شخصيًا ومن منطلق ومسؤوليات وظيفية تعاملت مبكراً مع هذه القضية وأدركت منذ الرد الرسمي الأول بأن حكومة لبنان أعجز وأصغر من أن تفي بإلتزاماتها ومسؤوليتها وفقاً وطبقاً للاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الانسان”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق