«لغة الجسد للطفل الموهوب» في محاضرة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لغة الجسد للطفل الموهوب» في محاضرة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:13 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 3:57 م

جانب من فعاليات المحاضرة

محمد عوف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس الإثنين، محاضرة ثقافية بقصر ثقافة الطفل بطنطا، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، حيث واصل نادي أدب الطفل بالقصر فعالياته بمحاضرة بعنوان "التعبير الحركي ولغة الجسد"، أدارها منتصر الفولي مدير القصر.

وفي كلمتها، قالت د.هناء خليفة، مدرب التنمية البشرية بأن لغة الجسد مهمة للأطفال كما هي للبالغين، وهي ليست مجرد تعبير عن المشاعر، لافتة إلى ضرورة حرص الوالدين على الفهم الجيد للغة جسد أطفالهم للتعرف على مشكلاتهم النفسية والذهنية، ولا سيما إذا كان الطفل يملك موهبة.

وتابعت بأن لغة الجسد الصحيحة للطفل تعكس ما يتمتع به من صحة نفسية سليمة، ومنها: الوقوف بشكل مستقيم، وأن تكون أكتافه في وضع معتدل، وأن يتواصل بصريا مع الآخرين بشكل جيد، وأن يتحدث بشكل مرن وطبيعي دون تلعثم أو خوف، مؤكدة أن هذه الأمور تعمل بشكل جيد على إبراز موهبته للمجتمع.

وعلى هامش المحاضرة، احتفل القصر بعيد العمال وسط حضور لافت من الأطفال، حيث تنوعت الفقرات الفنية ما بين فقرة مخصصة لمسرح العرائس، وعرض فني للتنورة، فيما تم منح عدد من المواهب الصغيرة شهادات التقدير نظرا لتميزهم في العديد من المجالات الفنية والأدبية، ومن بينهم: الطفلة نورسين الشابوري، في مجال الانشاد الديني، والطفلة رودينا الطوخي، في مجال الغناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق