الصندوق السعودي للتنمية يشارك في افتتاح محطة لتوزيع المياه بالبحرين - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق السعودي للتنمية يشارك في افتتاح محطة لتوزيع المياه بالبحرين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:22 مساءً

الرياض- مباشر: شارك الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم الثلاثاء , في افتتاح محطة مدينة خليفة لتوزيع المياه،  بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وتعد المحطة ضمن مشروع إنشاء ثلاث محطاتٍ لتوزيع المياه، وذلك بتمويلٍ من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة إجمالية للمشروع تقدّر بحوالي 71 مليون دولار، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 وتهدف المحطة إلى تلبية احتياجات المشروع الإسكاني والخدمات العامة بالمياه، من خلال إنشاء خزانين أرضيين من الخرسانة المسلحة بسعة تخزين تصل إلى 6.65  ملايين جالون لكل خزان، بالإضافة إلى تشييد محطة توزيع تتضمن 4 مضخات رئيسة للضخ في شبكة توزيع المياه، كما سيتم البدء بأعمال تركيب نظام الطاقة الشمسية، للإسهام في إنتاج طاقة كهربائية متجددة، كأول محطة يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية.

 وأشار الشيخ خالد آل خليفة إلى أن هيئة الكهرباء والماء البحرينية تعمل وفق منظومة متكاملة مع باقي الجهات لتوفير الاحتياجات المتنامية من الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في البحرين، من خلال جملة من المشروعات التنموية التي تسعى إلى ضمان مواكبتها لكل ما من شأنه تحقيق الاستدامة الآمنة للمياه ولتلبية احتياجات البحرين المستقبلية باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات.

 من جانبه أكد المرشد أن المشروع الذي اُفتتح اليوم سيسهم في دعم الطاقة المتجددة، وإيصال شبكة المياه إلى مختلف الوحدات السكنية والمرافق العامة، ويأتي ذلك امتدادًا للعلاقات التنموية الراسخة، والشراكة التاريخية الوثيقة بين الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين الشقيقة، الممتدة على مدى أكثر من 48 عامًا، التي من شأنها تعزيز التعاون للنهوض نحو تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

 يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ تعاونه الإنمائي في مملكة البحرين الشقيقة، منذ عام 1976م، وفي ضوء تلك العلاقات التنموية الوثيقة، قدّم الصندوق التمويل لتنفيذ 30 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في قطاعات الطاقة والنقل والمواصلات والبنية الاجتماعية في البحرين، عبر القروض التنموية الميسّرة والمِنح المقدمة من المملكة العربية السعودية، للإسهام في نمو الفرص الحيوية ودعمها لتحقيق التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

الشركات المتميزة تساعد غيرها.. المملكة تطلق مبادرة "برنامج رواد الاستدامة"

"الإبراهيم": لا قلق من تحرك أسعار النفط.. ومشروعات "رؤية 2030" تنفذ وفقًا للخطة

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق