28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:33 مساءً

أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية الثلاثاء، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، حيث أظهرت النتائج استقراراً في الأرباح مع تحقيق ربح قدره 28.2 مليون دينار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة في بيان صحفي إلى أن المبالغ المستحقة لصالحها على جهات ودوائر حكومية بلغت 538 مليون دينار بنهاية آذار 2024.

كما سجلت الشركة مبيعات جيدة في قطاعي المشتقات النفطية والغاز المسال، حيث بلغت مبيعاتها لشركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية نحو 216 مليون دينار، وللشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال 12.5 مليون دينار خلال الفترة ذاتها.

وأكدت أنه مع استمرار النمو والتوسع، تظل شركة مصفاة البترول الأردنية ملتزمة بالاستدامة والابتكار، وتسعى للحفاظ على مكانتها كرائدة في صناعة الطاقة في الأردن والمنطقة.

وأكد الرئيس التنفيذي، عبدالكريم العلاوين، أن النتائج والتطورات تعكس التزام الشركة بالابتكار والكفاءة، وتؤكد دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستقلال الطاقي للمملكة.

وقال، إن الشركة تستمر في الحفاظ على النتائج المالية الإيجابية، التي تعكس نجاح استراتيجية الشركة في الحفاظ على الاستقرار المالي في بيئة تجارية متغيرة، لافتا النظر إلى تطلع الشركة لتعزيز نموها من خلال مشروع التوسعة الرابع.

وحول تطورات مشروع التوسعة، أوضح العلاوين أنه بعد انسحاب الشركة الإيطالية من الائتلاف واستمرار الشركتين الصينية (GPEC) واليابانية (Itochu) في الائتلاف، تم عقد اجتماع في 20 آذار 2024 مع مشاركة المستشارين والإدارة لوضع خطة لاستكمال الجوانب الفنية والتمويلية للمشروع.

وبحسب العلاوين؛ يتوقع الاتفاق النهائي على تفاصيل التمويل في حزيران 2024، مشيرا إلى أن مشروع التوسعة الرابع سيسهم في زيادة القدرات الإنتاجية للشركة وتحسين خدماتها في السوق المحلي.

وفيما يتعلق بإجراءات تحسين الأمان والكفاءة، أفاد العلاوين بأن الشركة بدأت في تركيب كاميرات مراقبة على بوابات النقل والصيانة، بالإضافة إلى صهريج متنقل كتجربة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الداخلية والأمن العام، معتبرا أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز معايير الأمان، وتقييم أداء النقل في الشركة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق