السقاف تبحث في لندن تعزيز الاستثمار بما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033 - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السقاف تبحث في لندن تعزيز الاستثمار بما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033 - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:33 مساءً

بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف في لندن خلال زيارة رسمية، تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الاردن والمملكة المتحدة وبما يتوافق مع مُستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي 2033، واستراتيجية ترويج الاستثمار 2023 -2026.

وبحسب بيان للوزارة، الثلاثاء، بحثت السقاف خلال سلسلة من اللقاءات الثنائية مع وزير الدولة في وزارة الأعمال والتجارة البريطانية اللورد دومينيك جونسون، ومسؤولين حكوميين آخرين العلاقات الأردنية البريطانية وأطر تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

وخلال لقاءات منفصلة في القطاع الخاص البريطاني أطلعت السقاف مسؤولي كبرى الشركات البريطانية في مجال البنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، والسياحة والسياحة العلاجية، على بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في الأردن، وجدوى الاستثمار فيها.

واستعرضت السقاف خلال اللقاءات أهم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة بتوجيهات ملكية لتحسين بيئة الاستثمار في الأردن والتي تمثلت بإقرار قانون البيئة الاستثمارية والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، والذي تضمن العديد من المزايا والحوافز والإعفاءات وتبسيط إجراءات إقامة المشاريع الاستثمارية وتمكينها في المملكة، بالإضافة إلى إقرار قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الهادف إلى تبسيط الإجراءات والسير في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأبدى الجانب البريطاني اهتماماً بالفرص الاستثمارية والإصلاحات التي نفذها الأردن لتحسين بيئة الأعمال في المملكة.

كما التقت السقاف عددا من رجال الأعمال الأردنيين المقيمين في المملكة المتحدة، ووضعتهم بتفاصيل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية وبيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في المملكة والحوافز الاستثمارية التي يستطيعون الحصول عليها في حال توجيه بوصلة أعمالهم إلى الأردن، إضافة الى تعريفهم بمنصة "استثمر في الأردن invest.jo".

وأكدت أهمية توطين استثمارات المغتربين في بلدهم الأردن وكذلك دورهم في جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة بصفتهم حلقة وصل مع الدول الموجودين فيها وبما يسهم في الترويج للأردن والفرص الاستثمارية واستقطاب استثمارات جديدة وإقامة شراكات مع المستثمرين العرب والأجانب.

يذكر أن المملكة المتحدة تعتبر من الأسواق المستهدفة في استراتيجية ترويج الاستثمار 2023 – 2026 والتي تهدف لجذب المزيد من الاستثمارات من أسواق محددة وفي قطاعات واعدة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق