"المرأة النيابية": الاستحقاق الانتخابي يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المرأة النيابية": الاستحقاق الانتخابي يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:33 مساءً

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأُسرة النيابية، زينب البدول، إن الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي الصعاب والتحديات الإقليمية، بمُمارسة الديمقراطية والاستمرار في مسارات التحديث.

وأكدت البدول خلال ترؤسها اجتماعًا للجنة الثلاثاء، بحضور أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية علي الخوالدة، أن الانتخابات المُقبلة ستكون أبرز المحطات التي يحتفي بها الأردنيون ضمن احتفالاتهم باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش.

وأضافت أن قانوني الانتخاب والأحزاب يُشكلان فُرصة كبيرة أمام النساء؛ لتعزيز حضورهن السياسي تحت قُبة البرلمان.

من جهتهما، أكدت النائبتان أسماء الرواحنة وصباح الدردور أهمية عقد البرامج التدريبية للنساء اللواتي يرغبن في خوض الانتخابات من خلال تمكينهن، وتزويدهن بالمعرفة اللازمة لخوض غمار هذه التجربة.

وطالبتا بضرورة زيادة حملات التوعية وتدريب المرأة في الأرياف والبوادي؛ لتتمكن من الانخراط بالعمل الحزبي والسياسي، فضلاً عن توفير الحماية من العنف الإلكتروني خلال فترة الانتخابات.

وأكد الخوالدة أهمية دعم المُجتمع لتمكين المرأة وتعزيز مُشاركتها بالحياة السياسية والحزبية، مُعربًا عن أمله في زيادة نسبة المُشاركة بالانتخابات البرلمانية المُقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة عقدت ندوات وورش عمل في مُختلف مُحافظات المملكة؛ للتعريف بقانوني الأحزاب والانتخاب، والتركيز على دور الشباب في المرحلة المقبلة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق