"هاي مام".. عمليات إحتيال تستهدف "الأطفال المحتاجين" والشرطة الإسبانية تحذرالآباء من الرد - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هاي مام".. عمليات إحتيال تستهدف "الأطفال المحتاجين" والشرطة الإسبانية تحذرالآباء من الرد - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:42 مساءً

اعتقلت الشرطة الإسبانية 102 شخص على صلة بما تسمى عمليات احتيال "الأطفال المحتاجين" التي احتالت على الآباء وكبدتهم مبالغ طائلة.

وقالت الشرطة اليوم الثلاثاء، إن 238 ضحية في إقليم أليكانتي بجنوب شرقي البلاد وحده فقدوا ما يقدر بنحو 850 ألف يورو (911 ألف دولار) في مدفوعات فردية يتراوح مجموعها بين 800 و55 ألف يورو.

وفي عمليات الاحتيال، التي تسمى أحيانا بعمليات احتيال "مرحبا أماه" (هاي مام)، ترى الجناة يتصلون بالضحايا المحتملين عبر تطبيقات خدمات المراسلة مثل "واتس أب" ويتظاهرون بأنهم أطفالهم.

ولشرح سبب قيامهم بالاتصال من رقم هاتف غير معروف، يدعي المحتالون بعد ذلك أن لديهم مشكلة في هواتفهم القديمة ويطلبون تحويلات بنكية فورية عاجلة إلى حساب جديد بسبب حالة طارئة.

وقالت الشرطة الإسبانية إنه تم تسجيل 500 حساب مصرفي و100 رقم هاتف على صلة بهذا المخطط.

وكثيرا ما يتصرف الجناة بطريقة مستهدفة، ويختارون الضحايا المحتملين الذين لديهم أطفال بالغون يدرسون في مكان آخر أو يسافرون.

وتنصح الشرطة بعدم الرد على طلبات الدفع هذه تحت أي ظرف من الظروف، وأن أفضل طريقة للتعامل مع مثل هذه الرسائل هي أن يتحدث الآباء إلى أطفالهم شخصيا عن طريق الاتصال بهواتفهم المحمولة أو الخطوط الأرضية الفعلية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق