بعد واقعة فتاة التجمع.. رضوى الشربيني تفتح النار على أوبر: دم حبيبة الشماع لسة مبردش

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:54 ص

انتفضت الإعلامية  رضوى الشربيني لأحدث ضحايا شركة أوبر، بعدما حاول السائق التعدي عليها جسديا وهددها بالقتل، فى صرخة مدوية لما تتعرض له الفتيات والسيدات من عدم الشعور بالأمان عبر ذلك التطبيق بشكل خاص، لاسيما مع تكرر الواقعة قبل شهرين وراحت ضحيته حبيبة الشماع المشهورة إعلاميا بـ فتاة الشروق، قائلة: دم حبيبة لسة مبردش وبردو من أوبر!.

وتابعت الإعلامية رضوى الشربيني من خلال بث مباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها وقت تفاعلها مع قضية حبيبة الشماع أبلغتها والدتها بأنها رفعت دعوى قضائية ضد الشركة، ولكن دون جدوى، ولم يتغير شىء، لافتة إلى أن أوبر شركة توصيل عالمية، ولكن لا يحدث بها مثلما تواجه الفتيات هنا من خطف وتهديد وتحرش وغيرها من أساليب العنف ضد المرأة.

رضوى الشربيني تطالب بحذف تطبيق أوبر ومقاطعة الشركة

وتساءلت الإعلامية رضوى الشربينى عن معايير عمل الشباب في ذلك التطبيق، وخضوعهم لعمليات الكشف الدوري، للتأكد من عدم تعاطيهم أي مواد مخدرة، وعدم وجود صحيفة جنائية لهم لدى الشركة، من أجل الاطمئنان على سلامة الركاب، أو وجود كاميرات داخل السيارات، قائلة: اشمعنى أوبر مبيحصلش فيها كده حول العالم؟!.. مين الشخص المسئول عن إدارة هذه الشركة.. فين مجلس الإدارة وهما شايفين الحوادث دي كل كام يوم؟!.

وتابعت رضوي الشربينى، أن الجاني في قضية حبيبة الشماع، تم اكتشاف عدد كبير من المحاضر التي تم تحريرها ضده، من قبل عمله في شركة أوبر، ولم تتحرك الشركة تجاهه وظل يعمل كما هو حتى واقعة وفاة حبيبة الشماع، والحكم عليه بالسجن 15 عامًا، مضيفة: أنا بتخيل بناتي مكانكم علشان مش لاقية توصيلة تنزل بيها ويحصل فيها كده.

واستنكرت الإعلامية رضوى الشربيني بيان شركة أوبر للرد على هذه الواقعة وأنهم يشعرون بالحزن والأسى، وقاموا بفصل هذا السائق، قائلة: انتوا إزاي ساكتين.. إحنا فى دولة قانون وأطالب بمقاطعة أوبر وحذف الأبليكشن.

وشددت على ضرورة محاسبة ومساءلة شركة أوبر عمن يتم تعيينه من السائقين لديها، وانفعلت قائلة: هنفضل مستنين إيه.. كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، وخاصة أن شركة أوبر من أغلى شركات التوصيل فى السعر، ورغم ذلك الأقل أمانًا ولابد من تركيب كاميرات داخل كل سيارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق