أمريكا: سنواصل ضرب الحوثيين ومن الصعب وصول البضائع إلى اليمن مع استمرار هجمات البحر الأحمر - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا: سنواصل ضرب الحوثيين ومن الصعب وصول البضائع إلى اليمن مع استمرار هجمات البحر الأحمر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:05 مساءً

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها ستواصل هجماتها ضد الحوثيين في اليمن، حتى يوقفوا هجمات البحر الأحمر,

وأضافت في تصريحات على لسان وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أمس الإثينين، أن البضائع لا تمر ومن الصعب الآن إدخال البضائع إلى اليمن وخاصة في الشمال، والسكان بحاجة ماسة إليها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير الأمريكي أنتوني بلينكن، في اجتماع مع نظرائه من دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية، الرياض.

وقال: "نرى هجمات على السفن التي تجلب الطعام إلى اليمن"، وشدد على ضرورة وقف الحوثيين لهجماتهم؛ وقال: ونحن عازمون على أن نوقفها.

وأضاف: “علينا أيضا أن نعالج قضية الملاحة في البحر الأحمر والهجمات من جانب الحوثيين التي تقوض الاستقرار، ولكن حياة الناس في المنطقة ولا سيما الشعب اليمني، الذين يزعمون (الحوثيون) أنهم يمثلونهم تأثرت”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: “نعمل أيضا على إيجاد حل سياسي للصراع في اليمن لصالح كل الشعب اليمني، وأنا أثني على ملك السعودية على كل الجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص لمحاولة تحريك الملف في هذا الاتجاه”.

ومنذ نوفمبر الماضي، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير الماضي، حملة ضربات جوية ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران، ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق