رئيس وزراء النيجر يزور الصندوق السعودي للتنمية - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس وزراء النيجر يزور الصندوق السعودي للتنمية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:46 مساءً

زار دولة رئيس وزراء جمهورية النيجر الأمين زين علي مهمان اليوم, مقر الصندوق السعودي للتنمية، اجتمع خلالها بنائب الرئيس التنفيذي للصندوق المهندس فيصل بن محمد القحطاني. وجرى خلال الاجتماع؛ مناقشة المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية والجاري تنفيذها في النيجر، وبحث سبل تعزيز التعاون التنموي في مختلف القطاعات الحيوية والأولويات التنموية في الجمهورية.

وأشاد رئيس وزراء النيجر بجهود الصندوق السعودي للتنمية، في دعم وتمويل المشروعات على مدى حوالي 48 عامًا، التي من شأنها ملامسة احتياجات المستفيدين بشكل مباشر، وتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في النيجر.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه الإنمائي في جمهورية النيجر، منذ عام 1976م، وفي ضوء تلك العلاقات التنموية، قدّم الصندوق التمويل لتنفيذ (12) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في قطاعات النقل والمواصلات والبنية الاجتماعية والصناعة، من خلال قروض تنموية ميسّرة تبلغ قيمتها قرابة (130) مليون دولار، بالإضافة إلى (4) مِنح مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق بقيمة تتجاوز (35) مليون دولار، للإسهام في الأمن الغذائي ومكافحة الجفاف المائي، ونمو الفرص الحيوية ودعمها لتحقيق التنمية المستدامة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق