متابعة إشكاليات عدد من المجامع المائية بمعتمديات سليانة الشمالية والجنوبية وبورويس - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متابعة إشكاليات عدد من المجامع المائية بمعتمديات سليانة الشمالية والجنوبية وبورويس - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:50 مساءً

متابعة إشكاليات عدد من المجامع المائية بمعتمديات سليانة الشمالية والجنوبية وبورويس

نشر في المصدر يوم 30 - 04 - 2024

378731
خصّصت جلسة عمل انعقدت، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية سليانة لمتابعة إشكاليات عدد من المجامع المائية بمعتمديات سليانة الشمالية (عين جبور) وبورويس (التريشة _النشم_الرويسين_جبل_أولاد سليط)، وسليانة الجنوبية (سيدي عامر_بئر زواغة).
وبيّنت رئيسة مصلحة الهياكل المهنية الفلاحية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، عواطف سعد، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش الجلسة، أن المنظومة المائية الجوى(سليانة الشمالية) تتزود عن طريق بئر عميقة وتزود 4 مجامع هي عين جبور والتريشة والنشم والشرفة وتتلخّص إشكالياتها في مديونية المجمع لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز والتي تجاوزت 30 ألف دينار، وسوء تسيير التصرف المالي والإداري من خلال عدم مسك المجمع للوثائق الإدارية والمالية وعدم اعتماد الحساب الجاري سواء في القبض أو الصرف، فضلا عن مديونيته تجاه المؤسسات العمومية (مساجد ومؤسسة تربوية ومركز صحة أساسية) قيمتها 16 ألف دينار و31 ربطا عشوائيا.
وأشارت إلى تشارك بقية المجامع الفرعية في نفس الإشكاليات خاصة منها الربط العشوائي، حيث بلغ الربط العشوائي بمجمع التريشة 34 ربطا عشوائيا، و32 بمجمع النشم، إضافة إلى اشكاليات سوء تصرف تتعلق بمسك الوثائق الادارية والمالية.
وأوضحت سعد أن إشكالية مجمع الرويسين_الجبل_أولاد سليط ببورويس تتعلق أساسا بالمديونية تجاه الشركة التونسية للكهرباء والغاز، والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع الماء، علما أنّ هذه المنظومة المائية متوقفة حاليا.
يذكر أن ولاية سليانة تضم 135 مجمعا بينمنظومات سقوية وأخرى توفر مياه الشرب، من بينها 10 منظومات سقوية متوقفة ومثلها في مياه الشرب.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق