"هدف": دعم توظيف أكثر من 73 ألف مواطن بالقطاع الخاص في الربع الأول 2024 - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هدف": دعم توظيف أكثر من 73 ألف مواطن بالقطاع الخاص في الربع الأول 2024 - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:02 مساءً

الرياض – مباشر: أسهم صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم توظيف 73,878 ألف مواطنًا ومواطنة عبر برامج ومبادرات الصندوق للعمل في منشآت القطاع الخاص خلال الربع الأول من عام 2024.

 وأوضح الصندوق أن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات وبرامج الإرشاد والتدريب والتمكين التي قدمها الصندوق خلال الربع الأول من عام 2024 تجاوز 1.1 مليون مستفيد ومستفيدة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

وأضاف أن عدد المنشآت المستفيدة من خدمات الصندوق خلال ذات الربع بلغ 72 ألف منشأة في مختلف قطاعات سوق العمل ومن مختلف مناطق المملكة، منها قرابة 88% من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما وصل إجمالي المبالغ المصروفة على برامج الدعم خلال الربع المذكور إلى 2.13 مليار ريال.

 ويعمل الصندوق باستمرار على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل، وبما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية وإستراتيجية سوق العمل.

يشار إلى أن إستراتيجية الصندوق التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي أسهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مشاركة عالمية واسعة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض (تغطية خاصة)

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

الشركات المتميزة تساعد غيرها.. المملكة تُطلق مبادرة "برنامج رواد الاستدامة"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق