قفصة: تواصل فعاليات الاحتفال بشهر التراث بالسند - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفصة: تواصل فعاليات الاحتفال بشهر التراث بالسند - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:10 مساءً

قفصة: تواصل فعاليات الاحتفال بشهر التراث بالسند

نشر في المصدر يوم 30 - 04 - 2024

378745
تتواصل بمعتمدية السند من ولاية قفصة فعاليات الاحتفال بشهر التراث في دورته 33 التي انطلقت يوم 18 افريل لتمتد إلى غاية يوم 18 ماي القادم .
وتنظم هذه الفعاليات دار الثقافة بالسند مع عدد من الجمعيات الناشطة في المجال الثقافي بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية. وتتضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث في دورته 33 والذي يلتئم هذه السنة تحت شعار "تراثنا رؤية تتطور… تشريعات تواكب" ، فقرات متنوعة تجمع بين العروض المسرحية والموسيقية ومعارض للفنون التشكيلية الحرفية التراثية.
وافاد مدير دار الثقافة بالسند عادل سندي ، أن افتتاح هذه التظاهرة الثقافية كان بمعرض تشكيلي للفنان التشكيلي زياد سندي بعنوان"تعبيرات تشكلية " تتضمن لوحات تبرز التراث المادي واللامادي بالمنطقة، مشيرا إلى أنه تم برمجة معرض حرفي بعنوان "حرفتتا صالتنا" خاص بعدد من حرفيات الجهة للتعريف بالمنتوجات التقليدية والترويج لها.
واضاف عادل سندي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، انه سيتم على هامش شهر الاحتفال بشهر التراث برمجة معرض للصور الفوتوغرافية يتضمن 50 عملا منجزا خلال تظاهرات ثقافية سابقة وتعرض المخزون التراثي الحرفي بالمنطقة، منها المواقع الأثرية والتاريخية المميزة بمنطقة السند الجبل وماجورة.
واشار عادل سندي إلى أنه في إطار البرنامج الوطني حوارات ثقافية برمجت دار الثقافة بالسند ورشة توثيقية في صناعة السخاب بحضور عدد من الحرفيات، وتهدف هذه الورشة لتثمين هذا المنتوج مضيفا انه سيتم كذلك تأثيث عروض مسرحية وتنظيم ندوة فكرية بعنوان "دور التشريعات في حماية وتثمين الموروث الثقافي بمشاركة نخبة من المثقفين، في حين سيكون الاختتام بتنظيم حفل فني شبابي بعنوان" بنڨا" يهتم بالتراث الفني الصوفي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق