"تحيا مصر" يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء.. بغزة - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تحيا مصر" يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء.. بغزة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:30 مساءً

قال المدير التنفيذي للصندوق تامر عبدالفتاح إن القافلة تتضمن 115 شاحنة بها أكثر من 1840 طناً من المواد الغذائية الأساسية. بالإضافة إلي كميات هائلة من الأرز. والدقيق. والزيوت. والمسلي. والمكرونة. والمعلبات سريعة التحضير. والتمور. والأجبان. والألبان. والمياه المعدنية. والعصائر وغيرها من المواد التي تشكل ضرورة أساسية للنظام الغذائي.

أضاف أن المساعدات لم تقتصر علي المواد الغذائية فحسب. بل تضمنت القافلة أيضا المفروشات والمراتب والملابس التي تناسب جميع الأعمار من الذكور والإناث.

أوضح أن القافلة شملت أيضاً شاحنات طبية محملة بكل المستلزمات الطبية لتقديم الرعاية الصحية للمرضي والجرحي. وتأمين احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الهمم. وكل ما يلزم للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي يعانيها أهالي قطاع غزة.

تابع أنه منذ اندلاع الأحداث بقطاع غزة في أكتوبر الماضي. لم تنقطع قوافل الإغاثة العاجلة من صندوق "تحيا مصر" وتحمل كل المساعدات الإنسانية المتنوعة. وتُسهم في توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء ودواء. لتؤكد التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته. حيث تُنقل المساعدات من مصر عبر جسر الإغاثة البري من معبر رفح المصري. ويتم توزيعها وفقاً لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني. لضمان وصولها إلي أهالي القطاع بشكل عادل.

.. و503 شاحنات إغاثية من "حياة كريمة"

أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" قوافل إغاثية لقطاع غزة بإجمالي 503 شاحنات بقيمة تجاوزت 530 مليون جنيه منذ بدء الحرب والعدوان الغاشم علي القطاع. لتأتي علي رأس المؤسسات التي قدمت الدعم الإغاثي للأشقاء في غزة تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم اللازم.
ذكرت المؤسسة- في بيان لها أمس- أن الشاحنات شملت السلع الغذائية والمياه والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية والبطاطين واحتياجات أخري. وذلك من خلال تبرعات الشعب المصري عبر حساباتها البنكية وغيرها من وسائل التبرع المختلفة. بالإضافة إلي التعاون مع العديد من الجمعيات والمؤسسات الدولية.
أشارت إلي أنها أطلقت حملات التبرع بالدم بمشاركة متطوعيها وتضامن كل طوائف الشعب المصري الذي أقبل مسرعاً في تقديم المساعدات وحتي عبورها عن طريق منفذ رفح البري لدخولها وتوصيل المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة.
يأتي ذلك في إطار الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية. الذي قدمته ومازالت تقدمه وهو ما ظهر جلياً في إرسال أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلي قطاع غزة كنوع من الدعم في أصعب الأوقات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق