قبل عرضه العالمي الأول.. مخرج فيلم يوم: صعوبات العيش التي تواجه كبار السن لا تُطاق - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل عرضه العالمي الأول.. مخرج فيلم يوم: صعوبات العيش التي تواجه كبار السن لا تُطاق - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:33 مساءً

يشهد الفيلم البحريني القصير يوم للمخرج أحمد أكبر عرضه العالمي الأول في الدورة العاشرة بمهرجان أفلام السعودية والذي يبدأ في يوم 2 من شهر مايو وينتهي في يوم 9 من نفس الشهر وهو أحد الفعاليات السنوية التي تنظمها جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - إثراء وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

مخرج فيلم يوم: أردت مناقشة فكرة أننا نواجه صراعات بسبب التقدم في العمر

ويقول المخرج أحمد أكبر عن مشاركته في مهرجان أفلام السعودية في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: "سعدت كثيرًا بمشاركتي في أحد أهم مهرجانات السينما في العالم العربي، لطالما أردت مشاركة فيلمي مع الجماهير العالمية والجمهور السعودي… في فيلم "يوم" أردت مناقشة فكرة أننا نواجه الكثير من الصراعات بينما نتقدم في العمر، معتقدين أننا سنعيش في سلام عندما نكبر. ومع ذلك، فإن صعوبات العيش التي تواجه كبار السن لا تُطاق. أن تعيش في عالم لا يشبهك، عالم يصبح غير مألوف أكثر في كل ثانية. ستفقد كل ما جعلك ما أنت عليه، كل ذلك يختفي شيئًا فشيئًا، ومعه تفقد نفسك".

94356f0e8d.jpg
بوستر فيلم يوم 

تفاصيل فيلم يوم 

فيلم يوم من وإخراج وكتابة سيناريو ومونتاج أحمد أكبر، مقتبس من قصة للكاتب أمين صالح، وإنتاج محمد فريد (شركة Blu Steel Films)، وبطولة يحيى عبد الرسول، ومحمد السعيد، وموسى جعفر، وعلي الغيص، وشوق معروف، مدير تصوير: جعفر الحلواجي، وتتولى MAD Solutions المبيعات والتوزيع في جميع أنحاء العالم.

7c3afb7177.jpg
مخرج فيلم يوم 

وتدور قصة فيلم يوم حول رجل في السبعين من عمره يشعر بالوحدة والضآلة في واقعه. يتذكر ماضیه بينما یتغیر العالم من حوله. يبدو وكأن الأجزاء المتبقية من ماضيه تتلاشى الواحدة تلو الأخرى، ويزداد ھو انكسارًا مع اختفاء كل قطعة.

معلومات عن مخرج فيلم يوم 

أحمد أكبر مخرج ومونتير بحريني حاز على العديد من الجوائز المحلية والدولية. وقد تأثر أسلوب أحمد بالعديد من المخرجين العالميين، أبرزهم وونغ كار واي، وعباس كياروستامي، وكريستوف كيشلوفسكي، ومايكل هانيكي.
أخرج ثلاثة أفلام قصيرة رزنامة 2018، نافذة 2019 الذي حصل على منحة صناعة الأفلام من مهرجان صنع بشغف السينمائي، وسلام 2021 الذي حصل على منحة صناعة الأفلام من السفارة الفرنسية في البحرين. كما عمل كمونتير بالعديد من الأفلام البحرينية القصيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق