أخبار الرياضة - ماذا دار في أول لقاء بين السيسي وأمير الكويت؟ - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أخبار مصر رئيسي الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 7:19 م

جانب من اللقاء

القاهرة: خليجيون

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مسيرة العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط الكويت ومصر العربية ومختلف جوانب التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يدعم ويعزز علاقات الأخوة الراسخة بين الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو الازدهار والتطور والرخاء، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

و تناولا دعم مسيرة العمل العربي المشترك وسبل تطوير العلاقات في المجالات كافة، كما ناقشا عدداً من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية الإقليمية والدولية.

الزيارة الثانية للشيخ مشعل

وتلك الزيارة ليست الأولى للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حيث سبق و زار مصر مرتين عندما كان وليا للعهد ممثلا لأمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأولى في 2022 للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ (كوب 27) والثانية في 2023 لحضور (قمة القاهرة للسلام).

والعلاقات بين البلدين تعود إلى ما قبل استقلال الكويت في 1961، حيث دأب البلدان على تنسيق مواقفهما على المستويين الدولي والإقليمي.

وشاركت مصر عسكريا في تحرير الكويت من الغزو العراقي عام 1990، كما شاركت الكويت بلواء عسكري بجانب القوات المصرية في حرب 1973 ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتبلغ جالية مصرية إلى نحو 700 ألف شخص، كما يوجد أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة كويتيين يدرسون بالجامعات المصرية.

وارتفع مؤخرًا حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار سنويا، بينما تبلغ الاستثمارات الكويتية الحكومية والخاصة في مصر نحو 15 مليار دولار، والاستثمارات المصرية بالكويت 1.1 مليار دولار.

اقرأ المزيد

فيديو| مراسم استقبال أمير الكويت في مصر

وقفة طلابية في الكويت تضامنًا مع غزة ومعتصمي الجامعات الأميركية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - ماذا دار في أول لقاء بين السيسي وأمير الكويت؟ - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق