حائط صد لا يقهر.. حراس ريال مدريد يكتبون التاريخ في موسم استثنائي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الموسم الحالي ظهورا لافتا من ثلاثي حراسة المرمى في ريال مدريد الإسباني بمختلف المسابقات، وهو ما منح الملكي الأفضلية.

وعانى الريال في بداية الموسم من إصابة البلجيكي تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي وتعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاغا، لكنه اكتشف أنه يمتلك جوهرة ثمينة متمثلة في الحارس الأوكراني أندري لونين.

وتمكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بوجود هذا الثلاثي، من التتويج بثنائية الدوري والسوبر المحليين، بالإضافة إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

حراسة ريال مدريد في أمان

تناوب الثلاثي المذكور على حراسة مرمى ريال مدريد، ونجح كل منهم في الظهور بمستوى جيد باستثناء هفوات كيبا في بعض المباريات المختلفة.

وشهدت الفترة الأخيرة عودة كورتوا لحراسة مرمى الريال، وقد ظهر في الفوز على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة (5-0)، وقدم مباراة رائعة على أعلى مستوى.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن كورتوا حقق أعلى معدل من التصديات لحارس في مباراة واحدة خرج خلالها بشباك نظيفة على مستوى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بواقع 10 تصديات.

وأكدت الشبكة العالمية أن "الموسم الحالي هو أكثر المواسم التي شهدت خروج الريال بشباك نظيفة في الدوري الإسباني بواقع 20 من أصل 36 مباراة".

وتجاوز الريال الرقم السابق والمتمثل في الخروج بشباك نظيفة في 3 مناسبات مواسم 1986-1987 و1987-1988 و2019-2020.

ماذا قدم ثلاثي حراسة مرمى ريال مدريد في الليغا؟

شارك لونين في 20 مباراة، خرج في 10 منها بشباك نظيفة بنسبة نجاح 50%، واستقبل 13 هدفا فقط.

أما كيبا، فقد خرج بشباك نظيفة في 7 مناسبات من أصل 13 مباراة بنسبة نجاح 53.8%، واستقبل 9 أهداف.

أما كورتوا فقد خرج بشباك نظيفة في جميع المباريات التي خاضها في الليغا بواقع 3 مرات بنسبة نجاح 100%.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق