التنمية المحلية: 129 متدربا يجتازون 4 دورات تدريبية في ختام الأسبوع الـ35 بمركز سقارة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:46 م

احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة اليوم الأربعاء بتخريج 129 متدربًا اجتازوا 4 دورات تدريبية، وذلك في ختام فعاليات الأسبوع التدريبي الـ35 من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2023، وتم خلال الحفل تسليم شهادات ختام الدورات للمتدربين من جميع المحافظات.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية بسقارة انتهى من تنفيذ 4 دورات تدريبية خلال الأسبوع الـ35 وهي:

دورة "النمذجة وإعداد السيناريوهات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء في المحليات".
دورة "تنمية مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية".
دورة "دراسات الجدوى وخطط الصيانة والتشغيل".
دورة "التفكير التصميمي وريادة الأعمال داخل المؤسسات الحكومية في المحليات".
وأشار آمنة إلى استمرار دورة "برنامج الأتوكاد Autocad للرسم الهندسي" للأسبوع الثاني على التوالي، والتي يستفيد منها 30 متدربًا من المديرين والعاملين بالإدارات الهندسية والتخطيط العمراني وإدارة المشروعات على مستوى المحافظات. يركز تدريب المتدربين على برنامج الأتوكاد والتعامل مع جميع أدواته باحترافية والتعريف بالبرنامج الإنشائي وأهميته، والتدريب على جميع أدوات الرسم، ورسم الأشكال الهندسية، والتعامل مع أوامر التعديل، والقياسات، والطباعة. كما تتضمن الدورة تدريبات عملية لتحقيق الاحترافية.

وأكد الوزير أن الخطة التدريبية تركز على رفع كفاءة العاملين في المحليات وتوجيههم نحو التحديث التكنولوجي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مع التركيز على إعداد أفراد محترفين قادرين على نقل المعرفة بأساليب تدريبية حديثة، وتوليد قادة جدد يمكنهم مواجهة التحديات بشكل فعّال.

وأوضح الوزير أن الدورات تشمل تطوير مهارات العاملين في مجالات متنوعة، مثل إدارة المشاريع، وتحسين البيئة، والتكنولوجيا، بهدف تمكينهم من القيام بأدوارهم بكفاءة عالية وتحقيق التطور في الخدمات التي يقدمونها.

وأشار الوزير إلى أن البرامج التدريبية الحالية تركز أيضًا على تطوير مهارات العاملين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي، بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التكنولوجية الحديثة وتحسين جودة الخدمات.

وختم الوزير حديثه بالتأكيد على أهمية الاستمرار في تنفيذ هذه الدورات التدريبية وتطويرها بشكل مستمر، لضمان استمرار رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية وتحسين جودة الخدمات التي يقدمونها للمواطنين، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوى الحياة في المجتمعات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق