حقيقة صدمت الجميع .. لماذا النبي محمد عليه الصلاة والسلام لا يأكل لحم الأرنب ولا يأكل لحم الضب؟؟ اعرف السبب!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقيقة صدمت الجميع .. لماذا النبي محمد عليه الصلاة والسلام لا يأكل لحم الأرنب ولا يأكل لحم الضب؟؟ اعرف السبب!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:20 مساءً

من المعروف أن الأرانب تعد من الكائنات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل،  فالأرانب من الكائنات التي تحتاج بيئة صالحة لنموها بشكل سليم وفي قديم الأزل كان البدو يقوموا باستخدام دم الأرانب في علاج بعض الأمراض، ويعد لحم الأرنب مفيد جداً وخفيف على المعدة ويوجد به بروتين عالي ولا يوجد به دهون، ويعتبر من اللحوم المميزة ولكن يوجد الكثير لا يفضل أكل لحم الأرنب ولكنه ليس حرام أكله و ولا يوجد نص قرآني يحرم أكله. 

موقف الرسول الكريم من اكل لحم الارنب

عُرض ذات مرة على رسول الله تناول أكل الأرنب ولكنه أبى أن يأكله ولكن ليس لانه حرام أكله ولكن السبب هو ان الارنب يحيط ويلد مثل البشر فكانت رغبته في عدم تناول اكله من ذات نفسه، ولم يحرمه رسول الله ولم يأمر أحد بعدم تناوله، حيث لم ياتي في القرآن بنص يحرم أكل الأرنب مثل لحم الخنزير أو لحم الحمير. 

موقف النبي من أكل لحم الضب

يحتاج حيوان الضب إلى بيئة مناسبة لتربيته مثل الأرانب، وذلك ليتم حمايته من أي أمراض ولم يأتي أي نصوص تحرم أكل لحم الضب ولم يأكله الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه لم يكن مألوف في بلده، فعندما وجد أصحابه ياكلوه لم يأمرهم بعدم تناوله ولكن لم يأكل منه لأن له رائحه نفاذه عند أكله فلا يحب أن يكن له رائحه عندما ينزل عليه سيدنا جبريل. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق